أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر اليوم.. بدء تصنيع 200 ألف عبوة من عقار "كلوروكوين" لعلاج كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 06:00 م
أخبار مصر اليوم.. بدء تصنيع 200 ألف عبوة من عقار "كلوروكوين" لعلاج كورونا مصاب فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، بدء تصنيع 200 ألف عبوة من عقار "كلوروكوين" لعلاج مرضى كورونا، حيث كشفت تقارير صيدلانية، عن بدء أحد شركات مجموعة أكديما الوطنية برئاسة الدكتور عوض جبر فى إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذي يتكون من المادة الفعالة كلوروكوين فوسفات والتي سيتم استخدامها في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

بدء تصنيع 200 ألف عبوة من عقار "كلوروكوين" لعلاج مرضى كورونا

كشفت تقارير صيدلانية عن بدء  أحد شركات مجموعة أكديما الوطنية برئاسة الدكتور عوض جبر في إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذي يتكون من المادة الفعالة كلوروكوين فوسفات والتي سيتم استخدامها في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

عوض جابر
عوض جابر

 

رئيس مجلس النواب يقرر تأجيل جلسات البرلمان إلى 29 أبريل

قرر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب تأجيل موعد انعقاد جلسات المجلس المحدد سلفاً في 12 أبريل 2020، ليكون موعد الجلسات العامة القادمة في الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء 29 من أبريل 2020.

مساعد وزير التموين: تحرك عمال الديليفرى بالمطاعم غير خاضع لقرار حظر التجوال

أكد أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن كل ما يؤكل من أغذية غير خاضع لقرار مجلس الوزراء بحظر التجوال سواء فى آليات نقل الغذاء أو بيعه وتوزيعه أو تخزينه أو تحرك عمال "الديليفري" بالمطاعم.

رئيس الوزراء للمواطنين: الاستخفاف يفقدنا السيطرة على أعداد مصابى كورونا

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً بمقر رئاسة مجلس الوزراء، أكد خلاله أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم شهد مناقشة واستعراض الوضع الراهن لمتابعة الحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، كما شهد الأمس انعقاد اللجنة العليا لإدارة أزمة هذا الفيروس، مشيراً إلى أن جميع هذه الاجتماعات على مدار الساعة لمناقشة ومتابعة حجم الانتشار على أرض مصر، والجهود المبذولة من جانب مختلف الجهات المعنية للتعامل معه، وكذا التصورات المستقبلية لهذا الفيروس خلال المرحلة المقبلة.

الحكومة: استمرار غلق المحال التجارية من الخامسة مساء والجمعة والسبت 24 ساعة

أعلن مجلس الوزراء استمرار إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية" أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت فيكون الغلق فيهما على مدار الأربع والعشرين ساعة.

الرجال أسوأ حظا من النساء فى الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف على الأسباب

يبدو أن الرجال أكثر عرضة من النساء للإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذى يجتاح العالم وللتعرض لمضاعفات حادة إذا أصيبوا به.

الصحة: الالتزام بقرارات الحكومة الاحترازية يخفض الإصابات بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان أن الالتزام بالقرارات الحكومية ودعمها وتنفيذها يسهم فى خفض الإصابات بفيروس كورونا مؤكدة أن الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة المتعلقة بالعزل ومنع الاختلاط تؤدى إلى تأمين الأسر من خطر الإصابة.

إصابة 2 من موظفى شركة أمازون بفيروس كورونا

أصيب اثنان من العاملين فى أحد مخازن أمازون فى ولاية ديلاوير بفيروس كورونا، إذ أبلغت أمازون العاملين فى منشآتها فى ميدلتاون بديلاوير، يوم 6 أبريل أن شخصًا فى الموقع تم تشخيصه إصابته   بـ COVID-19 يوم 22 مارس، وتم اكتشاف حالة أخرى مؤكدة من المرض فى 7 أبريل.

إصابة نائبة وزير الخارجية الكندية بفيروس كورونا المستجد

كشف وزير الخارجية الكندى، فرانسوا فيليب شامبين، اليوم الأربعاء، عن إصابة نائبته، مارتا مورجان بفيروس كورونا المستجد، جاء ذلك فى تغريدة للوزير الكندى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وكان العديد من الوزراء والنواب الكنديين قد عزلوا أنفسهم خشية أن يصابوا بالفيروس، ورغم ذلك أصيبت المسؤولة الكندية.

 

السفارة الصينية: تدشين خط إنتاج كمامات بمصر باستثمارات مشتركة لمكافحة كورونا

أبرزت صفحة سفارة الصين بالقاهرة تدشين أكبر خطوط الإنتاج للكمامات بالمنطقة الحرة بمدينة نصر باستثمارات صينية مصرية، وقالت السفارة فى المنشور إن خط الإنتاج يأتى  التزاما بالمعايير الدولية، بهدف تخفيف الضغط على مصر والعالم لمكافحة فيروس كورونا المستجد وعلى رأسه توريد الكمامات.

تسجيل 931 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى بريطانيا

ذكرت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أنه تم تسجيل 931 وفاة جديدة بفيروس كورونا في بريطانيا من بينهم 828 فى إنجلترا

الصحة السعودية: ارتفاع الإصابات بكورونا لـ2932 وحالات التعافى لـ631

أفادت وزارة الصحة السعودية، خلال مؤتمرها اليومى، حول انتشار فيروس كورونا، بتسجيل 137 إصابة جديدة بـ كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

غدا آخر فرصة لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة لصرف منحة الـ 500 جنيه

يواصل موقع وزارة القوى العاملة،  تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة بموقعها الرسمي  وذلك فى إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية العاملة غير المنتظمة، بإعداد التدابير اللازمة لمواجهة أوضاع هذه الفئة بعد ظهور فيروس "كورونا " المستجد.

الإمارات تعلن تسجيل 300 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 53 حالة

أعلنت وزارة الصحة الاماراتية، خبر عاجل، نقلا عن قناة العربية الاخبارية، اليوم الاربعاء، بتسجيل 300 إصابة جديدة بـكورونا وشفاء 53 حالة.

سلطنة عمان تغلق العاصمة مسقط لمدة 12 يوما بدءا من الجمعة لمواجهة كورونا

قررت السلطات العمانية، الأربعاء، غلق العاصمة مسقط لمدة 12 يوما بدءا من الجمعة لمواجهة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة