أكرم القصاص - علا الشافعي

ملياردير يفقد1.8 مليار دولار من ثروته بسبب موظف.. اعرف القصة

الأربعاء، 08 أبريل 2020 02:53 م
ملياردير يفقد1.8  مليار دولار من ثروته بسبب موظف.. اعرف القصة هبوط أسهم فى البورصة_ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الخسائر الاقتصادية هذه الأيام كبيرة جدا، خاصة مع توقف عجلة الإنتاج فى كثير من القطاعات مع  تفشى جائحة كورونا المستجد، ولكن زاد الأمر كثير بالنسبة للشركات الصينية المدرجة بالبورصات الأمريكية، إذ دفعت شركة "تال إديوكيشن" مبلغا باهظا، إذ كلفها التشكيك فى بياناتها المحاسبية 1.8 مليار دولار.

وكالة بلومبرج، أكدت أن الملياردير تشانج بانجيشن، رئيس مجلس إدارة تال إديوكيشن، فقد 1.8 مليار دولار من ثروته، إثر هبوط أسهم الشركة بنسبة 18% خلال التداول فى السوق الأمريكى أمس، بعد الكشف عن تلاعب موظف، فى بيانات المبيعات، مما أدى لتضخمها، وفقا لموقع سبوتينك.

وكشفت الشركة، التي تتخذ من بكين مقرا لها، أن المخالفات أثرت على أعمالها التجارية "لايت كلاس" والتى تنتج وحدها ما قيمته 4% من الإيرادات، واوضحت الشركة أن هذا الموظف محتجر لدى الشرطة للتحقيق معه.

شركة "تال إديوكيشن"، تقدم خدمات التدريس لطلاب فى مراحل مختلفة، من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر.

وقالت "تال" إنه تم اكتشاف خطأ الموظف أثناء عمليات التدقيق الروتيني وتضمن الأمر مؤامرة مع البائعين لتزوير عقود ووثائق أخرى، دون الكشف عن تفاصيل تخص مدة عملية التلاعب أو قيمة المبيعات المتأثرة.

تال ليست الولى، التى تأثرت فى السوق الأمريكى بسبب الكشف عن عمليات تلاعب، إذ سبقتها شركة"لوكين كوفي"، والتى فقدت 83% من قيمة أسهمها بعد الكشف عن تلاعب ببيانات المبيعات أيضا، لتلحقها "تال" خلال أقل من أسبوع.

وتبلغ صافي قيمة ثروة تشانج رئيس مجلس إدارة شركة تال إديوكيشن الآن 8.11 مليار دولار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة