خالد صلاح

محافظ أسيوط: التعدى على أراضى الدولة سرقة لحقوق الشعب المصرى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:56 م
محافظ أسيوط: التعدى على أراضى الدولة سرقة لحقوق الشعب المصرى محافظ أسيوط
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير التنمية المحلية كانت التصدي الحاسم والدورى لكافة أشكال التعديات سواء تعديات على أراضى زراعية أو تعديات على أملاك الدولة خلال الفترة الراهنة.

وقال محافظ أسيوط، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن موضوع التعديات على أراضى الدولة أو الأراضى الزراعية هو موضوع لا يخص أجهزة الدولة التنفيذية فقط بل هذا الموضوع يخص الشعب المصرى بصفة عامة، والتعدى لعيه هو سرقة لحقوق الشعب، وتلك الأراضى هي حق للمواطنين والأراضى الزراعية في مصر تمثل الأمن الغذائي للدولة.

ولفت اللواء عصام سعد، إلى أن البعض استغل الظروف التي تمر بها البلاد مثلما يحدث في جميع دول العالم من تفشى لفيروس كورونا واعتقدت أن الدولة ستكون مشغولة في الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لحماية الشعب، ليقومون بالبناء على أراضى زراعية ولكن هذا الأمر مرفوض تماما.

وفى وقت سابق واصلت المحافظات تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن التعامل بحسم مع مخالفات البناء فى جميع المحافظات وإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بصورة فورية وفرض هيبة الدولة وعدم استغلال بعض المواطنين لظروف الدولة الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ونشرت وزارة التنمية المحلية فيديو لجهود محافظة أسيوط على مدار الساعة بالتعاون والتنسيق مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لأعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لمُحاولات بعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن فى القيام بالتعديات.

وأوضح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن الدولة لن تتهاون وستتصدى بكل قوة لأى محاولات للبناء المخالف والعشوائى والإزالة الفورية لأى تعديات، أو محاولات التعدى على أملاك الدولة خاصة خلال ساعات حظر التجول التى تطبقها الدولة بالمحافظات، مشيرا إلى أنه طالب المحافظين باستمرار المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها فى المهد، بالتنسيق مع مديريات الأمن وإزالة جميع مخالفات البناء خاصة على جميع الطرق الرئيسية والمحاور الجديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة