قيادى بالحزب الاشتراكى الألمانى: برلين تعتمد على تطبيقين للهواتف لمواجهة كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:20 م
قيادى بالحزب الاشتراكى الألمانى: برلين تعتمد على تطبيقين للهواتف لمواجهة كورونا حسين خضر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين خضر نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للحزب الاشتراكى الألماني، إن هناك ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث وصل مجمل الإصابات بهذا الفيروس المستجد في ألمانيا 109312 إصابة، بينما هناك 2059 متوفى حتى الآن أي يمثلون نسبة 2% من المصابين وهذه تعد نسبة كبيرة.

وأضاف نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للحزب الاشتراكى الألماني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن السلطات الألمانية بدأت تتبع تطبيقين للهواتف لمواجهة هذا الفيروس، الأول يعتمد على جمع المعلومات والبيانات عن المواطنين بشكل تطوعى من أجل مواجهة الفيروس ومعرفة المصابين بالفيروس.

ولفت نائب رئيس الأمانة الفيدرالية للحزب الاشتراكى الألماني، إلى أن التطبيق الثانى يتيح أن أي شخص مصاب بكورونا يتم تنبيه كل المخالطين له بأن هناك احتمالا بإصاباتهم بفيروس كورونا، موضحا أن ألمانيا تعول على أن غالبية المصابين بالفيروس حالاتهم ليست خطيرة.

وفى وقت سابق قال الدكتور فايق ديلو، الباحث السياسى من ألمانيا، إن أزمة فيروس كورونا تتزايد خطورتها بشكل كبير على مخيمات اللاجئين، خاصة أن ظروف الحياة في تلك المخيمات ليست ملائمة لمواجهة انتشار هذا الفيروس المستجد الذى يجتاح العالم.

وقال الباحث السياسى من ألمانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الدول الكبرى على مستوى العالم تشتكى من تزايد الإصابات بشكل متسارع بفيروس كورونا وتدهور النظام الصحى لديها، فما بال بمخيمات اللاجئين المنتشرة في عدد من الدول، حيث لا يوجد حجر صحى أو أدوات تعقيم وغيرها من وسائل الوقاية من الفيروس.

ولفت الباحث السياسى من ألمانيا، إلى أن بعض اللاجئين تبين إصاباتهم بفيروس كورونا وهو يشكل خطورة كبيرة من إمكانية انتشار هذا الفيروس، خاصة أن جميعهم يعيشون في مخيمات، وهو ما قد يسهل من انتشار الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة