خالد صلاح

صنع فى السنغال.. "قبعة بيسبول" تمنع كلوب من ضم مانى لدورتموند الألمانى

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:00 م
صنع فى السنغال.. "قبعة بيسبول" تمنع كلوب من ضم مانى لدورتموند الألمانى كلوب ومانى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الألمانى يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزى، أنه رفض التعاقد مع السنغالى ساديو مانى، نجم الفريق الحالى، حينما كان على رأس الجهاز الفنى لفريق بروسيا دورتموند الألمانى، بسبب قبعة بيسبول.

ويعد مانى أحد أبرز العناصر فى فريق ليفربول تحت قيادة كلوب خلال الفترة الحالية، وأسهم فى تتويج الفريق ببطولة دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى فى الموسم الماضى، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وأكد المدرب الألمانى، خلال ظهوره فى فيلم وثائقى عن "أسد التيرانجا" بعنوان "صُنع فى السنغال"، أنه عُرض عليه التعاقد مع اللاعب الدولى السنغالى عام 2014، لكنه صرف النظر عن الأمر، بعدما شاهده وهو يرتدى قبعة لعبة البيسبول.

لمعرفة تفاصيل رفض كلوب لضم مانى من هنا

ولم يقف كلوب عاجزا أمام خطأه القديم، لكنه أدرك بعد سنوات حاجته لتصحيحه بعد توليه تدريب ليفربول في عام 2015، وطلب التعاقد مع ماني في 2016، ليتحرك ليفربول بدفع 34 مليون جنيه إسترليني لنادي ساوثهامبتون، الذي وافق على العرض.

وقع النجم السنغالي حينها على عقد لمدة 5 سنوات بملعب "أنفيلد"، ليصبح لاحقا أحد أبرز لاعبي الفريق، قبل أن يشكل شراكة هجومية قوية مع الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح.

ولعب ماني دورا بارزا في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2019، كما أسهم في اعتلاء الفريق صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ومنذ وصوله إلى ليفربول، شارك المهاجم السنغالي في 161 مباراة، سجل خلالها 77 هدفا، وصنع 34 أخرى، وحصل على لقب هداف النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا، بالتساوي مع صلاح، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة