خالد صلاح

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يعلق على انخفاض الإصابات فى بعض الدول

الأربعاء، 08 أبريل 2020 10:43 م
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يعلق على انخفاض الإصابات فى بعض الدول كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على انخفاض الإصابات بفيروس كورونا في بعض الدول، متسائلا: "هل الدول دى سحبت عينات أم لا؟ ولا بد من تحاليل"، موضحاً أن مصر كل يوم توسع دائرة الاشتباه.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية بسمة وهبة، أن هناك دولة آسيوية محاطة بـ4 دول بها عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا، فكيف يكون بها حالة واحدة فقط.

وذكر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أنه لكى نحارب المرض لا بد من السير في خطين متوازيين وهو عدم انتشار المرض، والمصاب مسئولين عن شفائه، والدولة قادرة على الجزء الطبي، فلا بد من الوعى لدى المواطن.
 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.

وقال بيان الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.
 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة