خالد صلاح

الصحة تنفى بيان شركة أكديما الحكومية حول إنتاج عقار لعلاج مرضى كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 06:10 م
الصحة تنفى بيان شركة أكديما الحكومية حول إنتاج عقار لعلاج مرضى كورونا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، بيان إحدى شركات مجموعة أكديما الوطنية المملوكة للحكومة، بشأن استخدام مستحضر لعلاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدًا أن هذا عارٍ تمامًا من الصحة.

وأشار "مجاهد"، فى بيان اليوم، إلى أنه وفقًا لمنظمة الصحة العالمية لم يثبت حتى الآن اعتماد دواء فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يتم تطبيق بروتوكول علاجى للحالات المصابة تم وضعه من خلال اللجنة العلمية المختصة فى هذا الشأن.

وشدد "مجاهد" على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يستخدم اسم وزارة الصحة والسكان للإدلاء بأى تصريحات غير مسئولة تسبب البلبلة لدى المواطنين خاصة فى ظل الظروف الدقيقة التى تمر بها البلاد.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بكافة وسائل الإعلام ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى، تحرى الدقة فيما يتم نشره، والرجوع إلى المصادر الرسمية، لعدم نشر معلومات غير صحيحة قد تسبب إثارة البلبلة لدى الرأى العام.

تأسست شركة أكديما أو الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، عام 1976 بدعوة من الجامعة العربية لتأسيس شركة عربية للأدوية لخدمة الدول العربية مقرها القاهرة، وكان ذلك بمشاركة 13 دولة عربية على غرار الهيئة العربية للتصنيع بقانون خاص.

وكان الغرض الأساسى من الشركة إنشاء الصناعات الدوائية والخامات الدوائية وألبان الأطفال والمستلزمات الطبية وكل ما له علاقة بالمجال الدوائى، وقد آلت ملكيتها للحكومة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة