خالد صلاح

"الأوقاف" تكشف تفاصيل قرارات مواجهة كورونا.. وتوجه رسالة للمواطنين

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:10 م
"الأوقاف" تكشف تفاصيل قرارات مواجهة كورونا.. وتوجه رسالة للمواطنين وزارة الأوقاف
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن وزارة الأوقاف بدأت في اتخاذ إجراءات احترازية منذ ظهور فيروس كورونا في شهر مارس وتفشيه، حيث تم تعليق العمل في دور المناسبات وقاعات الأفراح وغلق دورات المياه بالمساجد، وبعد ذلك تم تعليق الصلوات في المساجد وغلقها غلقًا تامًا لحين زوال الفيروس نهائيًا، وفي النهاية تم تعليق فعاليات شهر رمضان التثقيفية والتي كان يتجمع فيها الناس خاصة بمسجد الحسين، فضلاً عن إلغائها بمختلف المحافظات.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان راتب ببرنامج 90 دقيقة الذي يذاع على قناة المحور، أنه بالنسبة إلى صلاة التراويح، فإن ذلك يتوقف على تقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد وانتشاره وعدد المصابين، لأن مثل هذه القرارت لا يمكن أن تأخذها وزارة الأوقاف دون الرجوع لأهل العلم حرصًا على حياة الناس.

وأوضح الدكتور جابر طايع، أن المشكلة ليست في إقامة الصلاة من عدمه، وإنما من التجمعات، لذلك فإن صلاة الجماعة حتى وإن كانت خارج المساجد، لإن الإصرار على ذلك قد يعرض حياة الشعب بأكمله للخطر، كما أن ذلك يطيل أمد غلق المساجد مرة أخرى، مناشدًا المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، لأن ذلك ضرورة شرعية وحياتية، لأن الدين يحتم على المرء أن يحافظ على حياته وحياة أسرته وجيرانه.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 29 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم أجنبيان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305 حالات حتى اليوم.

وقال بيان الصحة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم الـ 305 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 110 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 1560 حالة من ضمنهم 305 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 103 حالات وفاة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة