خالد صلاح

اتحاد الكرة يجيب.. إلغاء مسابقة الدورى يلغى بطل المسابقة والهبوط

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:09 م
اتحاد الكرة يجيب.. إلغاء مسابقة الدورى يلغى بطل المسابقة والهبوط فريق الاهلي
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سؤال يفرض نفسه بقوة على الساحة الرياضية وتحديدا الساحة الكروية، وهو هل يتوج متصدر الدورى المصرى هذا الموسم وهو النادى الأهلى بلقب الدورى حال إلغاء النشاط الكروى للموسم الجارى 2019 – 2020، حال استمرار انتشار فيروس كورونا أم لا؟.

مسئولو اتحاد الكرة أكدو أنه حال عدم اكتمال الموسم الكروى فإنه يتم احتساب الأهداف والمباريات التى خاضها اللاعبون، لكن يتم إلغاء شيئين فقط هما بطل الدورى والأمر الثانى هو إلغاء الهبوط.

وتابع مسئولو الجبلاية أنهم ينتظرون رؤية الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا فى مثل هذه المواقف.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن تأجيل مباراة منتخب مصر أمام كينيا فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2021، التى كان مقررا لها فى الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، يزيد من فرص استئناف مسابقة الدورى العام هذا الموسم.

وأوضح مسئولو الجبلاية أن التأجيل يوفر لاتحاد الكرة ولجنة المسابقات 10 أيام لإقامة مباريات الدورى، بدلا من التوقف الدولى لخوض المباراة وهو ما يمنح فرصة لاستئناف الدورى حتى لو عاد أول يونيو المقبل وليس منتصف مايو.

وتلقى اتحاد الكرة تأكيدات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، تفيد بتأجيل مباراة منتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى أمام كينيا في الجولة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، والمقرر لها في الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، في إطار الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قد قرر فى وقت سابق تأجيل مباريات تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التى كان محدد لها الفترة من 25 حتى 31 مارس الماضى فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، خوفًا من نقل عدوى فيروس كورونا من القادمين من أوروبا.

ونشر "كاف" عبر موقع تويتر بيانًا رسميًا موقع من السكرتير العام الجديد عبد المنعم باه يوضح فيه تأجيل المباريات حفاظا على سلامة اللاعبين فى الدول الأفريقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة