أكرم القصاص - علا الشافعي

خارجية الدنمارك: على الجميع البقاء فى منازلهم وأولوياتنا إعادة العالقين إلى الوطن

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 07:14 م
خارجية الدنمارك: على الجميع البقاء فى منازلهم وأولوياتنا إعادة العالقين إلى الوطن كورونا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نصحت وزارة الخارجية  الدنماركية بتأجيل السفر لغير الضرورة، نتيجة لوباء كورنا المتفشى فى العالم، حيث تم تمديد قرار تأجيل السفر العالمي حتى 10 مايو.

وشددت وزارة الشئون الخارجية على ضرورة تشجيع  جميع المسافرين بشدة على البقاء في المنزل لمدة 14 يومًا بعد عودتهم إلى الدنمارك.

وأكد وزير خارجية الدنمارك،  عدم السفر غير الضروري في جميع أنحاء العالم حتى 10 مايو 2020،  ويتم ذلك، من بين أمور أخرى، بعد تقييم تعامل الدول الأخرى مع فيروس كوفيد 19 وقيود السفر العديدة ، بشكل عالمى.

وقال وزير الخارجية الدنماركى جيبي كوفود: عندما تسافر خارج الدنمارك، فأنت تريد أيضًا أن تكون قادرًا على العودة إلى المنزل بسهولة وأمان وبسرعة - بدون  إصابة.

ومع ذلك، لا يوجد حاليًا أي ضمان، بسبب جائحة وباء كورونا العالمي، وهذا هو السبب في أننا نقوم الآن بتمديد إجراءات منع السفر غير الضروري حول العالم. "

وأضاف كوفود: أن خطر انتشار العدوى، والقيود الشديدة على السفر، والظروف الصحية المقلقة، تجعل السفر  مؤكد  في الوقت الحالي، لسوء الحظ، وبالتأكيد ليست مهمتنا مساعدة الدنماركيين العالقين في الوطن، ولكن التركيز حاليًا على إعادة الدنماركين العائدين فى الخارج.

وقال وزير خارجية الدنمارك: إن أمن وأمان الدنماركيين هم أولويتي القصوى كوزير للخارجية ".

وتقوم وزارة الخارجية كجزء من جهود الحكومة الشاملة ضد فيروس كورونا / كوفيد 19،  بمنع المسافرين الدنماركيين من نقل العدوى إلى بلدان أخرى ولمنع المسافرين الدنماركيين من نقل العدوى إلى الدنمارك.

ويقول وزير الخارجية جيبي كوفود: إذا أعاد المزيد من الناس العدوى، يمكن أن يهز انفتاحنا التدريجي للمجتمع الدنماركي. لذلك، من الضروري الاستمرار في تثبيط جميع الرحلات غير الضرورية.  

وأضاف كوفود: يجب على المسافرين الدنماركيين الذين لا يزالون في الخارج ويحتاجون إلى المساعدة أو المشورة للعودة إلى الدنمارك الاتصال بمركز الحرس العالمي التابع لوزارة الخارجية على مدار الساعة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة