أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية : 15 % من المصابين بفيروس كورونا من الفريق الطبي

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:58 م
الصحة العالمية : 15 % من المصابين بفيروس كورونا من الفريق الطبي منظمة الصحة العالمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عوض مطرية، مدير قسم النظم الصحية والتغطية الصحية الشاملة، بمنظمة الصحة العالمية ، أن هناك نسبة تتراوح بين 10 لـ 15 ٪؜ من الفرق الطبية تصاب بعدوى فيروس كورونا.
 
جاء ذلك فى الكلمة ، التى القاها مطرية ، فى المؤتمر الصحفى الذى يعقده  المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية ، عن طريق الفيديو حول لعرض أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار: دعم طواقم التمريض والقبالة.

ويتضمن المؤتمرالصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم الصحة العالمي ،  يقدمها الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وكذلك إطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية عن حالة التمريض في العالم.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور احمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة مها العدوي، مديرقسم تعزيز صحة السكان بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط و الدكتور عوض مطرية، مدير قسم تعزيزالنظم الصحية التغطية الصحية الشاملة.

وأوضح مطرية ، أن منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​تولي اختمام بالغ بالتوعية الوقائية وسبل مكافحة العدوى وتقدم تدريبات فنية للدول بالاقليم ، مؤكدا  إلى أن الفرق الطبية من ضمنهم التمريض يقع على عاتقهم مسئولية كبيرة لرعاية مصابي كورونا، ولكن يجب عليهم حماية أنفسهك ايضا واتخاذ سبل وقائية مستمرة.

ويعقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية حاليا مؤتمرا صحفيا عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار: دعم طواقم التمريض والقبالة.

ويتضمن المؤتمرالصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم الصحة العالمي .

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة