أكرم القصاص - علا الشافعي

البحوث الضربية: مد فترة تلقى الإقرارات حتى 16 أبريل ويمكن تقديمها إلكترونيا

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:43 ص
البحوث الضربية: مد فترة تلقى الإقرارات حتى 16 أبريل ويمكن تقديمها إلكترونيا مصلحة الضرائب
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رجب محروس مدير عام البحوث الضريبية، إن موسم الإقرار الضريبي للشخص الطبيعي كان يبدأ في شهر يناير وينتهي في مارس، ولكنه تم مد فترة تلقى الإقرارات الضريبية حتى يوم 16 أبريل، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، مضيفا خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أنه لمنع التزاحم في المأموريات يمكن تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا، وتم رفع عبء الرسوم الخاصة بالبوابة الإلكترونية.

وتابع محروس: قائلا "هناك مكتب اتصال لتلقى جميع الاتصالات من المواطنين عن طرق تقديم الإقرارات الضريبية، ولدينا مكاتب في المناطق الحرة ومكاتب البريد، وهناك تسهيلات لتقليل الزحام في مأموريات الضرائب ".

وأكمل محروس: "هناك نظام تبادل داخل المأموريات لتقليل عدد العاملين بها للحد من التجمعات"،" :مؤكدا لابد أن نلبي طبيعة العمل الإداري داخل الضرائب للحصول على المستهدف من الحصيلة الضريبية لأن الضرائب تمثل 75% من موازنة الدولة.

من جانب آخر، أعلنت مصلحة الجمارك أنها الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة أفرجت عن مشمول 7642 شهادة جمركية وارد نهائي خلال شهر مارس 2020، وذلك لكافة البضائع العامة وكذا لكافة السلع الاستراتيجية مثل (القمح والسكر وفول الصويا والذرة وغيرها).

وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد 265 مليونا و656 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات مبلغ مليار و289 مليونا و638 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة