اكتشاف مقبرتين ترجعان لعصور ما قبل التاريخ فى الإمارات عمرهما 4000 عام

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 10:00 م
اكتشاف مقبرتين ترجعان لعصور ما قبل التاريخ فى الإمارات عمرهما 4000 عام الاكتشاف الاثرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل إدارة الآثار والمتاحف فى رأس الخيمة بالإمارات وبين جامعتين أمريكيتين على دراسة عظام بشرية عمرها 4000 عام تم اكتشافها في مقبرتين من عصور ما قبل التاريخ في الإمارات العربية المتحدة.

Ras-Al-Khaimah

تم العثور على العظام القديمة في مجمع شمال الأثري الذي يقع على بعد 800 كيلومتر شمال شرق مدينة رأس الخيمة، بالقرب من قرية الشمال الحديثة، يعد هذا الاكتشاف أكبر موقع أثرى فى عصور ما قبل الإسلام في رأس الخيمة مرتبطًا بقبيلة شيهوه في شمال الإمارات وعمان، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وأوضح علماء الآثار، أنه تم حفر 250 قبرا من عصور ما قبل التاريخ ، تبين أنها تحتوي على أكثر من 300 مدافن وأواني فخارية وأوعية من الحجر اللين وخرز وأسلحة مصنوعة من البرونز والنحاس، مشيرين إلى أن المستوطنون القدماء قاموا بدفن موتاهم في مقابر متعددة الغرف.

كيلوجرام من عظام الإمارات القديمة تطير إلى الولايات المتحدة

جاء في بيان صحفي لوكالة أنباء الإمارات أن هذا المشروع البحثي الجديد يهدف إلى استكمال صورة الحياة في المنطقة خلال العصر البرونزي. تعاون الباحثان الأثريان كريستيان فيلدي وإيمكي موليرينج من قسم الآثار والمتاحف في رأس الخيمة ، وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ العمل فى المشروع عام 2019 ومن المقرر أن يستمر حتى عام 2021 تحت عنوان "علم الآثار الحيوية للأنظمة الاجتماعية للعصر البرونزي" ، والذي يهدف إلى دراسة العديد من 1000 كيلوجرام من شظايا العظام التي تحتوي على العديد من الجمجمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة