أكرم القصاص - علا الشافعي

خرج طفلها للحياة وماتت..أم مصابة بكورونا تفقد حياتها أثناء ولادتها

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:15 م
خرج طفلها للحياة وماتت..أم مصابة بكورونا تفقد حياتها أثناء ولادتها طفل رضيع
هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة يومية يعلن عنها لضحايا يفقدون حياتهم ويفارقون أحباءهم بسبب فيروس كورونا، واليوم فقدت أم حياتها أثناء المخاض في مستشفى لندن قبل أن ترى طفلها ونجح الأطباء في انقاذ الطفل الرضيع ولكن أمه لم تتحمل معاناتها مع فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية توفيت امرأة مصابة بالفيروس التاجي في مستشفى ويتنجتون في أرشواي  شمال لندن ، بعد ولادة طفلها الذي نجا وبقى على كل قيد الحياه ولكن بدون أمه.

25952498-0-image-a-1_1584136172617

وشهدت المستشفى حاله من الانهيار والبكاء بعد وفاة الأم وقالوا ان العزاء الوحيد هو أن الطفل نجا من وفاة الأم، ومن غير المعروف ما إذا كانت المرأة لديها أي مشاكل صحية كامنة وقد بدأ الطبيب الشرعي في التحقيق في وفاتها.

وتركت عائلة المرأة "مدمرة" بوفاتها لأن طفلها لم يرها لو لمرة واحدة ولكنه الان بصحة جيدة،وقالت Whittington Health NHS Trust: "تمت إحالة هذه الحالة إلى الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة."

26890934-8194317-image-a-34_1586221784384

من جانب أخر قال نيل فيرجسون الأستاذ في جامعة إمبريال كوليدج لندن، والذي ساعد في تحديد شكل استجابة الحكومة لتفشي فيروس كوروناإن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في المملكة المتحدة قد يرتفع إلى ما بين سبعة آلاف وعشرين ألفا في ظل الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشاره.

وأضاف الأستاذ الجامعي المختص في علم الأوبئة في مقابلة ببرنامج آندرو مار الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كان لدينا منحنى ينمو تصاعديا من حالات العدوى والذي أوقفناه في مرحلة ما".

وتابع قائلا "ليست لدينا حاليا القدرة على تحديد عدد من أصيبوا بالعدوى، سيأتي هذا مع اختبارات الأجسام المضادة، لذا فإننا نجري تقديرات إحصائية لهذا وهي تقديرات تخضع لدرجة معينة من الشك".وأضاف "نعتقد أنها قد تكون عند أي نقطة بين نحو سبعة آلاف أو أعلى كثيرا إلى ما يزيد قليلا عن 20 ألفا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة