خالد صلاح

إجراءات مشددة من الدول العربية للتصدى لكورونا.. تونس: توجيه تهمة القتل الخطأ لكل من يتسبب فى نقل العدوى.. السعودية: تقديم ساعات منع التجول.. والعراق يعلن تسجيل 91 إصابة جديدة وارتفاع الإصابات بالكويت لـ743 حالة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 06:54 م
إجراءات مشددة من الدول العربية للتصدى لكورونا.. تونس: توجيه تهمة القتل الخطأ لكل من يتسبب فى نقل العدوى.. السعودية: تقديم ساعات منع التجول.. والعراق يعلن تسجيل 91 إصابة جديدة وارتفاع الإصابات بالكويت لـ743 حالة كورونا
كتب رامى محى الدين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعدت الدول العربية من الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وصلت إلى حد تهديد وزير الداخلية التونسى، أنه سيجرى توجيه تهمة القتل الخطأ لكل من يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا ووفاة شخص آخر، في الوقت الذى يتواصل فيه تزايد عدد الإصابات بالفيروس في العديد من دول المنطقة.

في هذا السياق، ذكرت قناة سكاى نيوز عربية، فى خبر عاجل لها، أن وزارة الصحة العراقية أعلنت عن تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورون، فيما أعلنت وزارة الصحة فى مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 41 حالة تم رصدها فى سكن عمال وافدين فى منطقة الحد بحسب صحيفة الأيام البحرينية.

وقالت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها، وصول أول طائرة إلى مطار بيروت الدولي قادمة من فرنسا تحمل على متنها 121 مسافرا ضمن إجراءات الحكومة اللبنانية لإجلاء مواطنيها.

وأشارت القناة، إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد، فيما قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيع: نقف اليوم أمام لحظة حاسمة في رفع استشعارنا كمجتمع للمسئولية لأن التوقعات في قادم الأيام تشير إلى تزايد مستمر في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف وزير الصحة السعودي: تعاملت المملكة مع الأزمة بمنتهى الشفافية والوضوح ليكون المواطن على علم واطلاع بآخر المستجدات، متابعا: التزامنا بالتعليمات والإجراءات بحذافيرها يقلل من أعداد الإصابات إلى الحد الأدنى.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795، كما أعلنت وزارة الصحة السعودية تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615، وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 شخصًا.

ومن جانبه أكد هشام المشيشى وزير الداخلية التونسي، أنه سيجرى توجيه تهمة القتل الخطأ لكل من يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا ووفاة شخص آخر.

فيما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 45 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في الجزائر إلى 1468، فيما قالت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها، إنه تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان ليرتفع العدد إلى 548.

وأشارت القناة في خبر عاجل لها، أن إقليم كردستان العراق يفرض حجرا صحيا على 11 حيا سكنيا موبوءا في مدينة إربيل، فيما أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تسجيل  78 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 743، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 259، فيما سجلت وزارة الصحة التونسية، 22 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصبح إجمالي الإصابات 596 إصابة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة