هيئة الرعاية الصحية: استمرار توصيل أدوية أصحاب الأمراض المزمنة لمنازلهم

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:01 ص
 هيئة الرعاية الصحية: استمرار توصيل أدوية أصحاب الأمراض المزمنة لمنازلهم فريق مستشفى التضامن
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام فريق من مستشفى التضامن التابعة لهيئة الرعاية الصحية إحدى هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل بتوصيل أدوية علاج الأورام لأكثر من 50 مريضا بمحافظة بورسعيد.

 

وقالت هيئة الرعاية الصحية موجهة حديثها للمرضى: عشان انتم أهم حاجة عندنا وصحتكم غالية علينا، إحنا مستمرين فى مبادرة توصيل الدواء لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للمنازل فى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
 
وكان أعلن الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان عن الخطة الاحترازية والوقائية للهيئة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، داخل الوحدات والمراكز الصحية والمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد والتى تقوم على الاستباق والتحليل والمتابعة، لضمان منع انتشار فيروس كورونا.
 
 
وأشار السبكى إلى أن الخطة تهدف لمواجهة فيروس كورونا عن طريق منع التكدس وخفض معدلات الازدحام بين المرضى والطاقم الطبي، وتقليل الزيارات إلى المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وحصرها في حالات الطوارئ والضرورة القصوى فقط، مع توفير أليات لتقديم الخدمات الطبية سواء بصورة إلكترونية أو من خلال الزيارات المنزلية.  
 
 
وأوضح السبكي أن الإجراءات الاحترازية والوقائية تشمل منع زيارات المرضى بالأقسام الداخلية والرعاية المركزة بالمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، ووقف العمل بعيادات الأسنان والرمد لغير الحالات الطارئة, بالإضافة إلى تفعيل الزيارات المنزلية لأصحاب الأمراض المزمنة وحالات متابعة ما بعد العمليات الجراحية، وتوفير خدمة حجز العرض على اللجان الطبية من خلال الاتصال بالخط الساخن 15344، وتعديل آلية العرض على اللجان الاستشارية باستخدام الوسائل الإلكترونية وإبلاغ النتيجة للمريض تليفونيًا.
 
 
وتأتى تلك القرارات إلى جانب ما أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية تشغيله خلال الأيام القليلة الماضية من خدمة حجز مواعيد الكشف فى الوحدات والمراكز التابعة للهيئة فرع بورسعيد عبر الخط الساخن 15344، وكذلك تسليم العلاج الشهرى لأصحاب الأمراض المزمنة من المنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل والمسجلين بفرع الهيئة، مجانًا، في محل سكنهم.
 
 
فريق مستشفى التضامن (1)
فريق مستشفى التضامن (1)

فريق مستشفى التضامن (2)
فريق مستشفى التضامن (2)

فريق مستشفى التضامن (3)
فريق مستشفى التضامن (3)

فريق مستشفى التضامن (4)
فريق مستشفى التضامن (4)
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة