محافظ البحر الأحمر: حالات الإصابة بكورونا تنحصر وأقل بكثير من الأسابيع الماضية

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:39 م
محافظ البحر الأحمر: حالات الإصابة بكورونا تنحصر وأقل بكثير من الأسابيع الماضية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الأوضاع مستقرة في المحافظة، مشيرا إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بسيطة، وأن النسبة تقل تدريجيا وأن الحالات الجديدة التي تظهر هي حالات لمخالطين، وتابع: "حالات الإصابة بسيطة وأقل من الأسابيع الماضية وتعود للمخالطين لبعض الأجانب".

وأضاف "حنفي" خلال مداخلة هاتفية في نشرة أخبار TeN، تعليقا على جهود الدولة في إزالة التعديات، إن المحافظة لديها تعديات مختلفة عن التعديات المتعلقة بالأراضي الزراعية، مثل البناء على الأراضى غير مخصص البناء عليها، لافتا إلى أن المحافظة تنفذ كافة الإزالات وبدأنا في التعاون مع مديرية الأمن في 7 مدن داخل المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يستغل هذه الفترة لتجاوز القانون.

وكان مجلس مدينة رأس غارب شنت عدة حملات بشوارع المدينة لتكثيف عمل صيانة لأعمدة الإنارة وتغير الكشافات المعطلة ودفن كابلات الكهرباء المكشوفة في الشوارع حفاظًا على أرواح المواطنين وخاصة الأطفال، وذلك في ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بمتابعة الإنارة العامة بالمدن.

وأكد مجلس مدينة غارب، في بيان له اليوم الإثنين، أن اللواء إيهاب رأفت رئيس المدينة كلف قسم الكهرباء بتكثيف أعمال صيانة أعمدة الإنارة العامة والمرور اليومى ورصد الإنارة بجميع شوارع المدينة وحصر الكشافات التالفة والكابلات المكشوفة.

وأوضح البيان، أنه تم عمل صيانة لأعمدة الإنارة وصيانة الخلايا الكهربائية لها ودفن الكابلات بمنطقة خور رحمى والمنطقة الصحراوية وشوارع منطقة عمارات محمود رضا.

من جانب أخر أكد مجلس مدينة غارب عن الانتهاء من أعمال التطهير والعقيم بمناطق وشوارع المدينة حيث تم تطهير منطقة العائلات، منطقة السنيور، شارع جمال عبدالناصر، شارع الحرية، شارع المجلس المحلى منطقة الـ30 مسكن،  المنطقة الجنوبية والكورنيش.

وكان قد وجه إيهاب رأفت رئيس المدينة، قسم النظافة باستمرار حملات النظافة اليومية ورفع المخلفات بكافة المناطق والشوارع الفرعية والرئيسية بالمدينة، مشددا على تكثيف العمل والمرور اليومى لرصد أي تجمعات للقمامة وإزالتها.

وأكد أن شركة النظافة المتعاقدة مع المدينة قامت برفع وإزالة المخلفات وتفريغ الحاويات بقطاعات المدينة، وكذا إزالة الأتربة بجوار الأرصفة بجميع الشوارع، كما تمت أعمال النظافة بالمدخل بشارع المنتزه ورفع المخلفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة