كورونا لا يعرف الخلافات.. مؤسس على بابا الصينى يتبرع بأجهزة تنفس لنيويورك

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:08 م
كورونا لا يعرف الخلافات.. مؤسس على بابا الصينى يتبرع بأجهزة تنفس لنيويورك تراجع الإمدادات الطبية يثير فزع عالمى فى ظل انتشار كورونا ـ أرشيفية
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبرع الملياردير الصينى جو تساى أحد مؤسسى شركة على بابا الصينية بـ2.6 مليون قناع للوجه و170 ألف نظارة طبية و2000 جهاز تنفس صناعى لولاية نيويورك الأمريكية.

وقال تساي في مقابلة لشبكة سي إن إن الأمريكية: "ظللنا نسمع أنا وزوجتى نداءات من مجتمعنا وأردنا المساعدة"، وأضاف أنه وضع خطة لمساعدة المؤسسات الأكثر احتياجا.

ومن جانبه، وجه اندرو كومو حاكم ولاية نيويورك شكره إلى الزوجين تساى من شركة على بابا قائلا: "هذه صفقة كبيرة وستحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لنا".

وتتدافع المستشفيات فى نيويورك وفى جميع أنحاء البلاد للعثور على ما يكفى من أجهزة التنفس الصناعى والأقنعة وغيرها من معدات الحماية اللازمة للعاملين فى مجال الرعاية الصحية لمحاربة الفيروس الذى قتل نحو 60000 شخص فى جميع أنحاء العالم.

ووفقا للتقرير تدير كلارا تساي مؤسسة خيرية التي تشرف على قضايا تشمل الوضع الاقتصادي في بروكلين.

احتوت الشحنة الأولى من الإمدادات الطبية على 300000 قناع جراحي وزعوا على نحو 11 دار رعاية في منطقة مدينة نيويورك ، و 70.000 نظارات طبية تم التبرع بها إلى 11 دار رعاية  و 1000 جهاز تنفس صناعي.

بينما تضمن الشحنة الثانية مليون قناع جراحي و 1.3 مليون قناع KN95 ، و 100،000 نظارة طبية و 1000 جهاز تنفس صناعي تم التبرع بهم لأكثر الأماكن احتياجا.

يذكر أن قناع الوجه KN95 يتم إنتاجه في الصين ويشبه اسم N95 ، والذي يعتبر المعيار الذهبي لأقنعة التنفس لأنه يقوم بتنقية الهواء على الأقل بنسبة 95%، وقد قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بفحص أقنعة KN95 قبل توزيعها واستخدامها من قبل العاملين فى الرعاية الصحية للتأكد من أنها تستوفى معايير السلامة والأمن ولضمان أنها أصلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة