أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. لاعبون ارتبط تاريخهم بهدف لا ينسى.. تسديدة شهاب الدين تذبح الاتحاد الليبي.. صنداي يدخل التاريخ بهدف في ريال مدريد.. رؤوف ينقذ الأهلي في المغرب.. و"حمص" يقود الفراعنة للفوز على إيطاليا في كأس القارات

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:00 م
فيديو.. لاعبون ارتبط تاريخهم بهدف لا ينسى.. تسديدة شهاب الدين تذبح الاتحاد الليبي.. صنداي يدخل التاريخ بهدف في ريال مدريد.. رؤوف ينقذ الأهلي في المغرب.. و"حمص" يقود الفراعنة للفوز على إيطاليا في كأس القارات شهاب الدين احمد
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدف وحيد يظل دائمًا عالقًا في أذهان المشجعين ويتذكرون به صاحب هذا الهدف الذي لا ينسي ، حيث دائمًا ما تكون أهداف الإنقاذ والتي تأتي في الدقائق الأخيرة لها مذاق خاص بل إنها تترك علامة في التاريخ وسيظل الفريق الذي أحرز هذا الهدف يتذكره دائمًا، ويرتبط تاريخ عدد من اللاعبين بهدف قاتل جاء في وقت حاسم أو في مباراة مهمة  وتاريخية أو هدف جاء بشكل مميز علي الطريقة العالمية، ومهما يفعل هؤلاء اللاعبين لا تتذكر الجماهير سوى هذا الهدف الذي لا ينسى.

ونستعرض في التقرير التالي اللاعبين التي ارتبط تاريخهم بهدف لا ينسي:

تسديدة شهاب الدين تذبح الاتحاد الليبي

التقى فريق الأهلي مع الاتحاد الليبى بدورالـ16 من دورى أبطال أفريقيا، مايو 2010، باستاد القاهرة، فى المباراة المؤهلة لدور المجموعات، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بخسارة الأهلى بهدفين دون رد.

شهدت مباراة العودة إحراز عماد متعب ومحمد فضل هدفى اللقاء، ليحرز بعدها شهاب الدين أحمد لاعب الفريق الأحمر، هدفا صاروخيا فى مرمى الفريق الليبى، بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليصبح رصيد الأهلى 3 أهداف،  معلنا تأهل الأهلى إلى دور المجموعات.

 


صنداي يدخل التاريخ بهدف في ريال مدريد

فى مباراة تاريخية نجح النادى الأهلى فى الفوز على العملاق الإسبانى ريال مدريد بهدف نظيف لصنداى أولسيه من تمريرة رائعة لحسام غالى بعد المرور من حارس المرمى الإسبانى.

وكان الأهلى قد فاز بلقب نادى القرن الأفريقى من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.
 
 


 

أحمد رؤوف ينقذ الأهلي في المغرب

أحمد رؤوف لاعب الأهلي السابق أحرز هدفا لا ينسي في الدفاع الحسني الجديدي ضمن منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية فبعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا جاء الدفاع الحسني في وجه الأهلي بدور الـ16 مكرر للبطولة التى كانت غائبة عن الفريق كثيرًا.

الأهلي فاز في اللقاء الأول على الدفاع الجديدي 1-0 بالقاهرة وكان لابد من تحقيق نتيجة جيدة في المغرب من أجل التعادل حتى التعادل السلبي كان في صالح المارد الأحمر، حاول الأهلي في بداية المباراة أن يحرز هدف يعزز موقفه ويتأهب مبكرًا لك لم يستطيع حيث أضاع فرصا وهناك فرصة أخرى طالب الأهلي باحتسابها ضربة جزاء لكن الحكم تغاضى عنها تمامًا.

وأصبح الأمر سيئًا فالأهلي يحتاج إلى هدف من أجل التأهل مر الوقت ولم يحدث أي جديد واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع وظن الجميع أن هذه البطولة لا تزال تستعصي على الأهلي حتى جاء الفرج بالدقيقة 94 من المباراة.

فكانت كرة عرضية لعبها تريزيجيه ووضعها أحمد رؤوف في المرمى معلنة الإنقاذ للقلعة الحمراء واندفع الفريق بالكامل يجري ولا يعرف أين يذهب حتى استقروا جميعًا عند محمد يوسف المدير الفني للفريق وانتهت المباراة بعد هذا الهدف وتأهل الأهلي لدوري المجموعات وحصل فيما بعد على البطولة.

 

 

 

"حمص" يقود الفراعنة للفوز علي إيطاليا في كأس القارات

في مباراة تاريخية للمنتخب الوطني، نجح منتخب الفراعنة في الفوز علي إيطاليا بهدف نظيف عن طريق لاعب خط وسط المنتخب والإسماعيلي السابق محمد حمص، في كأس العالم للقارات بجنوب أفريقيا.

ورغم فوز الفراعنة علي إيطاليا ولكنه لم يتكمن في الصعود إلى الدور النصف النهائي للبطولة بعد الخسارة المفاجئة من أمريكا 3-0.
 

 

طارق مصطفى يسجل للفراعنة في نهائي كأس أفريقيا 98

من جملة تكتيكية ناجحة، سجل طارق مصطفي لاعب الزمالك السابق الهدف الثاني للمنتخب الوطني في مرمي جنوب أفريقيا، في المباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا 1998 ببوركينا فاسو.

ونجح المنتخب الوطني في التتويج بالبطولة الأفريقية عام 1998 للمرة الرابعة في تاريخه آنذاك.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة