سلى أطفالك.. شاهد 6 فيديوهات قدمتها "الثقافة" عن حماية أبنائنا وإبداعاتهم

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:31 م
سلى أطفالك.. شاهد 6 فيديوهات قدمتها "الثقافة" عن حماية أبنائنا وإبداعاتهم الأراجوز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى المركز القومى لثقافة الطفل برئاسة  الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، التابع للمجلس الأعلى للثقافة يسعى جاهداً للتواصل مع العديد من الأطفال داخل بيوتهم لإظهار ابداعتهم وتنمية مواهبتهم ونشر الفن والثقافة والتوعية من أجل التصدى لفيروس كورونا الوبائى.

1026273_0

ومن هنا تواصل اليوم السابع مع الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، لمعرفة ما يقدمه المركز للأطفال خاصة بعد إغلاق المدارس خلال الفترة الماضية، وقال إن بالفعل توقفت الإنشطة داخل مركز القومى لثقافة الطفل بالسيدة زينب، وذلك تنفيذ لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس، حيث تم تقليل عدد العاملين فى القطاع لكل من النساء الحوامل والنساء التى لديهن أطفال تحت سن 12 عام، وأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكروغيره، وأيضا كبار السن.

واوضح عبد الحافظ ناصف، إن الشغل فى المنازل خلق تجمعات بدلية من خلال المنصات الاليكترونية وبدأ التركيز مع قناة مركزالقومى الطفل من جديد حيث إنه فى وقت سابق قبل أزمة كورونا غير مفعلة، إضافة إلى أن المركز قام بتفعيل بشكل مستمر صفحة المركز على الموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأيضا من خلال الموقع الرسمى للمركز على الإنترنت.

1696164-اصدارات-المركز-القومى-لثقافة-الطفل

وأشار عبد الحافظ ناصف، إلى أن المركز يضم 12 مبدع فى مختلف التخصصات، منهم الفنانين التشكليين والموسيقيين والكتاب وصناع الأراجوز  ومصممين الجرافيك، مضيفا أن المركز فكر فى استغلال أوقات فراغ الأطفال من خلال نشر المحتويات الفنية والثقافية القديمة وأيضا تقدي محتوى جديد خاص بكورونا هدفه فنى وتوعى لبثه أون لاين.  

 وتابع محمد عبد الحافظ ناصف، أن المركز بالفعل انتج عدة مسرحيات و عدة افلام تواكب الأزمة بامكانيات المتاحة للمركز، وبدأ المركز بأصدار "أغنية أوعى كورونا تبقى جيوش"، وانتج أفلام تحت عنوان "احمى نفسك وقوى مناعتك وطفلة تتحدى كورونا"

 ولفت محمد عبد الحافظ ناصف، إلى أن الأراجوز المتصدر المفردات المسرحية فيديوهات بعنوان "الأراجوز يعظ"، بهدف التوعية وتحسين السلوك، إضافة إلى أن المركز يقدم حلقات فكرة جديدة لـ "أبلة عطية"، والشئ اللافت للنظر إلى أن المركز يعتمد على الامكانيات المتاحة لانتاج هذه المواد الفنية من خلال استخدام الموبيلات الشخصية للمبدعين الذين يقدمون المحتوى الفنى والثقافى.

resize

ولفت عبد الحاظ ناصف، أن للفن التشكيلى دور مهم فى الابداعات الفنية للأطفال، حيث إن الأطفال ترسل اعمالهم الفنية وتنشر كل يوم من خلال موقع المركز، متابعا أن مركز القومى لثقافة الطفل لم ينسى ابداعات ذوى الهمم حيث إنه يقومون بإرسال فيديوهات عن الالعاب التى يلعبون بها، وفيديو  أخرى غنائى بعنوان قاعدين ومش نازلين"   

وأضاف عبد الحافظ ناصف، أن اصدارات القومى لثقافة الطفل، هدفها خدمى حيث إنها تصل إلى مؤسسات وهيئات تعمل على توزيعها ولكن فى الفترة الحالية فكر المركز باستغلال الأزمة من خلال توفير الكتب على الانترنت واتاحتها بـ pdf، مجاناً، منها سلسلة 100 حكاية وحكاية مسموعة ومرئية، كتاب هشام علوان شجرة الموسيقى، وكتاب محمد عبد الظاهر الولد الذى خرج البيضة، متابعاً أن هذه الفكرة سوف تستمر حتى بعد الانتهاء من أزمة كورونا.  

download

واوضح عبد الحافظ ناصف، أن المركز تواصل مع الأدباء و الكتاب ، لكى يتواصل من خلال القناة الرسمية للمركز لتقديم رسائل للأطفال وقراءة بعض فصول من كتابتهم، بالإضافة إلى أننا قدمنا معرض  فن تشكيلى اون لاين الفائزين  ن الفلبين وأكرونيا فى مسابقة مصر فى عيون أطفال العالم وبدأنا نعرض اللوحات بشكل فيم.

وأضاف، أننا قدمنا ورشة عمل فى البيت، من هنا تصنيع عروسة المعلقة، ونقوم حاليا بتجهيز عدد أكبر من الورش فى الفترة المقبلة.  

20200102010252afpp--afp_1mg9jr.h

واختتم عبد الحافظ ناصف، المركز القومى لثقافة الطفل قبل أزمة كورونا كان يصل إليه 300 طفل فى الحديقة، فى ظل الأزمة تفاعل الأطفال عبر الانترنت وقدر المركز أن يصل 50 الف طفل يومياً، متابعا أن الأنشطة التى يقدمها المركز تدخل ضمن مبادرة أكبر أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بعنوان " خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة