أكرم القصاص - علا الشافعي

"دون أشباهه" لـ آية ممدوح.. مجموعة تناقش تناقضات البشرية

الإثنين، 06 أبريل 2020 05:00 ص
"دون أشباهه" لـ آية ممدوح.. مجموعة تناقش تناقضات البشرية غلاف المجموعة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار نبوغ للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية جديدة تحت عنوان "دون أشباهه" للقاصة الشابة آية ممدوح، هي تحتوي على 19 قصة قصيرة تلونت بالطابع الواقعي، وتتنوع مجالاتها ما بين الخيالي والاجتماعي.
 
ووفق كلمة الناشر، فإن المجموعة تتناول قضايا عدة تخص الشباب ومشكلات تمس العامة في الوطن، تتواجد بها حياة، وأعمار، وعقائد مختلفة متنوعة ما بين الأسلوب الجاف في الحديث، والحوار بمودة ودفء. 
 
دون أشباهه
دون أشباهه
 
وتتعرض "دون أشباهه" لقضايا مهمة منها الأمومة، الطفولة، النجاح، مبادرات الخير، الموت والتأمل، وتألفت المجموعة من شخصيات عديدة موجودة بالفعل فى الحياة وبعض القصص حدثت بالفعل مما أعطى الطابع الواقعي وأضاف المصداقية لطريقة التعبير والسرد.
 
دون أشباهه مجموعة قصصية تمتاز بتنوع فريد يجعل من المتضادات جزئيات تكاملية تغوص فى الباطن وتمدح جمال المظاهر، تتنبأ بالمستقبل ولا تغفل التاريخ السالف، ولعل أبرز ما فى المجموعة هو إظهار أجمل ما يتشابه فيه الكبير والصغير في انفعالاتهم، ويتشابه الغنى والفقير فى أحقادهم، تغوص القصص إلى باطن الشر والخير وتتساءل إذا كام الخير يستطيع أن يرفض الشر ومن ينتصر الإنسان الذي يحرص على الخير أم الذي لا يؤمن بالتفكير المتضاد بين الخير والشر، الصراع الباطني موجود، فقط يحتاج ان يجذب القارئ حواسه وإدراكه نحو السطور.
 
القاصة آية ممدوح
القاصة آية ممدوح
 
وآية ممدوح كاتبة وقاصة شابة، من مواليد القاهرة، حاصلة على بكالوريوس تجارة، نشر العديد من المقالات في العديد من المواقع والصحف العربية والمصرية، صدر لها من قبل مجموعة قصصية بعنوان "شعر مستعار".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة