داعية إسلامى: ما نمر به من محنة الآن بها منح كثيرة من الله "فيديو"

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:50 م
داعية إسلامى: ما نمر به من محنة الآن بها منح كثيرة من الله "فيديو" الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن شهر شعبان له طابع خاص لدى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان يكثر من الصوم فيه، كون الصوم هو العبادة الأحب إلى الله، وتابع: "الرسول عندما سأل عن سبب كثرة عبادته فى شهر شعبان قال إنه شهر يغفل فيه  الناس بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى وأحب أن يرفع عملى وأنا صائم".



وأضاف خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن نفحات شهر شعبان كثيرة، ولذلك كان الرسول الكريم يكثر فيه من عبادة الله سبحانه وتعالى، وعلينا اتباع سنة الحبيب المصطفى، مشدداً على ضرورة تقبل العباد إلى قضاء الله وقدره.

وأوضح "عبد المعز"، أن ما نمر به الآن من ظهور فيروس كورونا المستجد، "كوفيد19"، ورغم أنه محنة وشدة على الناس، إلا أن فيه منح كثيرة، وتابع: "فى ظل هذه المحنة عرفنا قدر الاعتكاف والجلوس مع الأبناء وأهمية الجلوس فى البيت وتلاوة القرآن الكريم..عرفنا حاجات كثيرة جداً فيها خاصة أننا فى شهر شعبان هو الشهر الذى جرى تحويل القبلة فيه".

وكان الشيخ رمضان عبد المعز، قد قال إن الشهادة عند الله تعالى أنواع كثيرة منها الموت غرقا والموت مبطونا، والموت دفاعًا عن النفس، وتابع: "المبطون من مات بداء البطن، من الحلق وأنت نازل لحد المثانة، هذا هو البطن، فمن مات بالقلب أو كبد أو ما يتعلق بالرئتين أو الكلى والبنكرياس أو المثانة فهو شهيد.. من مات بالطاعون مبطون، ومن مات بالكورونا مبطون وشهيد"، متابعا: "أى مصيبة تحصل هى مكتوبة في قدر الله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة