أكرم القصاص - علا الشافعي

البترول تكثف إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا.. تلزم الشركات بالكشف على العمال قبل السفر للمواقع.. والإبلاغ الفورى عن آى حالات إصابة.. وتخصص أرقام مباشرة للتواصل مع الطوارئ الرئيسية بالوزارة

الإثنين، 06 أبريل 2020 07:00 ص
البترول تكثف إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا.. تلزم الشركات بالكشف على العمال قبل السفر للمواقع.. والإبلاغ الفورى عن آى حالات إصابة.. وتخصص أرقام مباشرة للتواصل مع الطوارئ الرئيسية بالوزارة  وزارة البترول
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اتخذت وزارة البترول والثروة المعدنية مجموعة من القرارات الهامة، أمس الأحد، والتى تم توجيهها لشركات القطاع "قطاع عام، استثماري، مشترك"، من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتضمنت القرارات ضرورة الكشف على عمال الشركات قبل السفر إلى المواقع البترولية سواء كان السفر عن طريق الأتوبيسات أو الطائرات، وذلك بالقاهرة حرصا على عدم وصول أى منهم إلى المواقع وهم فى حالة الاشتباه بالإصابة أو الإصابة بالفعل، وكذلك الاستمرار في إجراءات الكشف قبل ترددهم للمواقع، وجاء ذلك القرار فى ظل تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
6a27ef08-ff27-497d-87bf-4a0bcb109f49
 
 
كما تضمنت القرارات تشديد الإجراءات من حيث النظافة وقياس الحرارة ومتابعة الإجازات وحالات العزل للمشتبه في إصابتهم والإلتزام بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية الصادرة والإبلاغ الفورى عن أى حالات إصابة ومتابعة الموقف مع التأكيد على ذلك، حيث أن تنفيذ هذه الإجراءات والألتزام بها مسئولية إدارة كل شركة.
 
كما خصصت وزارة البترول والثروة المعدنية وسائل اتصال بغرف الطوارئ الرئيسية بالوزارة، حيث تضمنت أرقام هواتف أرضية وفاكس وواتس اب وبريد إلكترونى، وذلك فى إطار إجراءات التواصل للابلاغ الفورى عن آى حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، واتعبرت الوزارة أن هذا الموضوع هام وعاجل للغاية وأخطرت به الشركات .
 
وكانت الهيئة العامة للبترول قد أصدرت مجموعة من الإجراءات التنظيمية خلال فترة حظر التجوال والتى تتضمن تعديل مواعيد العمل الرسمية بالمقار الإدارية على أن تصبح من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا مع عدم السماح بالاستمرار بالعمل بعد هذه المواعيد إلا في حالات الضرورة القصوى يكون الانصراف قبل الساعة الخامسة مساء.
 
كما تضمنت الإجراءات أيضا تخفيض عدد العاملين بالمقار الإدارية  في حدود أقل عدد ممكن على أن يكون مقتصر فقط علي مجموعة العمل اللازمة لتسيير الأعمال وفيما يتعلق بالعاملين بالمراكز الرئيسية المقيمين بالمحافظات إعفائهم من العمل خلال فترة حظر التجوال.
 
وأيضا الالتزام بتعديل مواعيد  بداية ونهاية الورادى بالمواقع الإنتاجية بحقول البترول والمستودعات بما يتناسب مع مواعيد حظر التجوال مع مراعاة تغيير موعد السفر "الذهاب والعودة" العاملين بالحقول بما لا يخالف مواعيد حظر التجوال.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة