أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر اليوم.. الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1%

الإثنين، 06 أبريل 2020 06:00 م
أخبار مصر اليوم.. الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1% فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1%، حيث أكدت وزارة الصحة والسكان أن نسب الوفيات بفيروس كورونا بلغت حتى الآن 6.6% بينما كانت نسب المتعافين 21.1% من إجمالى الإصابات المسجلة، والتى بلغت 1173 حالة حتى الآن.

 

الصحة: نسب وفيات كورونا 6.6% والمتعافين 21.1%

أكدت وزارة الصحة والسكان أن نسب الوفيات بفيروس كورونا بلغت حتى الآن 6.6% بينما كانت نسب المتعافين 21.1% من إجمالى الإصابات المسجلة، والتى بلغت 1173 حالة حتى الآن.

 

السفارة الإسبانية بالقاهرة تشكر اليوم السابع وطلاب جامعة أسوان .. اعرف السبب

شكرت السفارة الإسبانية بالقاهرة صحيفة اليوم السابع لتسليطها الضوء على تقرير نشره الزميلين عبد الله صلاح وصلاح المسن، حول قيام طلاب قسم اللغة الإسبانية بجامعة أسوان  بالتضامن مع ضحايا كورونا فى إسبانيا، وغردت السفارة الإسبانية على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى"تويتر" قائلة : شكرًا على تشجيع طلاب جامعة أسوان، وإطلاق هذه المبادرة.

 

وفاة والدة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى بفيروس كورونا

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزى وفاة والدة بيب جوارديولا، دولورز سالا كاريو، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

 

صور.. دفن رئيس وزراء ليبيا الأسبق بـ"أبو رواش" بعد وفاته بسبب كورونا

قال مصدر ليبي إن السلطات المصرية انتهت من مراسم دفن جثمان الدكتور محمود جبريل، رئيس الوزراء الليبي الأسبق، في محافظة الجيزة، بعدما توفي صباح أمس الأحد، متأثرًا بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

جامعة القاهرة: توصلنا لبروتوكول علاجى مبدئى لاستخدامه مع مصابى كورونا

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الفريق البحثى الرئيسى المشكل من علماء كلية الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومى للأورام، لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ضمن خطة الجامعة الشاملة فى هذا الشأن، توصل إلى الإقرار المبدئى لبروتوكول علاجى لاستخدامه مع المرضى المصابين بالفيروس.

 

وزارة الصحة البريطانية تعلن تسجيل 403 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، تسجيل 403 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل، وفى وقت سابق أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة البريطانية، أن بوريس جونسون يعاني أعراضًا متكررة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، معربا عن قلقه من استمرار الأعراض رئيس الوزراء.

 

فيديو.. أعداء الأمس أصدقاء اليوم.. الفيروس القاتل يوحد أمريكا وروسيا

روسيا ترسل مساعدات إنسانية لإنقاذ الولايات المتحدة الأمريكية، والأخيرة تعلن لقد حان الآن العمل مع روسيا لمحاربة عدو مشترك "كورونا" والذى يهدد حياه كل منا.

 

رسمياً.. تخفيض أجور لاعبي الدوري الإيطالى

وافق الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، بشكل رسمي، على تخفيض أجور اللاعبين خلال الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وعقد الاتحاد الإيطالى اجتماعاً مساء اليوم، الاثنين، عبر "فيديو كونفرانس"، وشارك فيه 19 نادياً، وأعلن خلاله تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة الثُلث 1/3 فى حال إلغاء منافسات الدوري الإيطالى هذا الموسم، والسُدس 1/6 فى حال استكمال المسابقة.  

 

إحصائية: 75% من حالات وفيات فيروس كورونا فى أوروبا

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد فى العالم إلى 70 ألفا على الأقل، منها نحو 75% فى أوروبا، وفقاً لإحصائيات نشرتها وكالات الأنباء.

 

السكة الحديد ترفع قيمة غرامات التدخين بالمحطات والقطارات لـ70 جنيها

أصدرت هيئة السكة الحديد قرار برفع قيمة غرامة التدخين داخل القطارات جميع أنواعها المكيفة والعادية لتصبح 70 جنيها بدلا من 50 جنيها، بهدف الوقاية من التدخين ومنع التدخين في الأماكن العامة ووسائل النقل العام، على أن يتم التطبيق ابتداء من الثلاثاء الموافق 7 إبريل 2020، وطالب القرار العمل على منع التدخين نهائيا بجميع القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد (داخل العربات وبالطرقات) وكذلك جميع المحطات سواء بالأماكن المغلقة أو الأماكن المفتوحة على اعتبار أنها من الأماكن العامة.

 

شكلنا هنحب الصيف ..علماء يؤكدون: حرارة الجو المرتفعة تقضى على كورونا "فيديو"

تتعالى الآن أصوات تفاؤلية بأن ارتفاع درجة حرارة الجو مع دخولنا فصل الربيع، قد يقضى على فيروس كورونا أو يقلل من نشاط انتشاره على الأقل، فأغلب الأبحاث ركزت على نظرية انتماء الفيروس لعائلة الفيروسات التاجية التى تتراجع مع درجات الحرارة المرتفعة مثل دور الانفلونزا العادية

 

" نضف" .. أغنية جديدة للفنان حسن بلبل لتوعية المصريين ضد فيروس كورونا

نشر "حسن بلبل"، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، أغنية "نضف" من تأليفه وغنائه، التي دعا خلالها المصريين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

 

كبار السن يتعافون.. قصة إيطالية 104 أعوام هزمت كورونا

أبرزت الصحف الإيطالية قصة العجوز البالغة من العمر 104 أعوام التى نجت من جائحة الأنفلونزا الإسبانية وهى طفلة 4 سنوات، وتعافت بشكل تام من فيروس كورونا الذى حصد آلاف الأرواح.

 

كوريــا الجنوبيـة تدعــم مصـر بـ200 ألف دولار لمكافحة فيروس كورونا

عقد يون يوتشول، سفير جمهورية كوريا لدى مصر اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، ومختلف شركاء التنمية الدوليين يوم الخميس 2 أبريل لمناقشة سبل التعاون وبحث تداعيات فيروس كوفيد 19، وذلك وفقا لبيان من سفارة كوريا الجنوبية فى مصر.

 

فيديو وصور.. كورنيش الإسكندرية لا يعرف كورونا.. تجمعات للتنزه رغم التحذيرات

شهد كورنيش الإسكندرية اليوم تجمعات بعض مواطنى المحافظة، للتنزه رغم التحذيرات بمنع التجمعات للوقاية من فيروس كورونا ، إلا أن بعض المواطنين خرجو للتنزه والجلوس على سور الكورنيش.

 

مسئولون بالبيت الأبيض: على الأمريكيين التأهب لأسبوع من "الموت" و"الحزن"

قال مسئولون بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين، إن على الأمريكيين التأهب لأسبوع من "الموت" و"الحزن" مع تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" فى الولايات المتحدة وحدها، حالات الإصابة فى إسبانيا وإيطاليا -أعلى بلدان أوروبيان فى عدد الإصابات والوفيات- مجتمعتين، وفقا لما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" عبر موقعها الإلكترونى .

 

دار الإفتاء: يجوز للمرأة وضع مكياج خفيف لا يلفت النظر .. فيديو

"هل يجوز وضع مكياج خفيف ولف الطرحة بطريقة مخالفة للحجاب ولا تظهر الشعر؟".. سؤال ورد اليوم الإثنين إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأجاب عن السؤال الشيخ محمود شلبى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة