أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب أول ولادة لمتعافية كورونا: مستشفى الغردقة كانت شهدت أول وفاة لمصاب أجنبى

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:06 ص
طبيب أول ولادة لمتعافية كورونا: مستشفى الغردقة كانت شهدت أول وفاة لمصاب أجنبى المولود
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور رضا النجار استشارى أمراض النساء والولادة، كواليس نجاح أول عملية والدة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابع: "الفيروس حديث والدراسات التى أجريت عليه غير كافية حتى نستطيع أن نقول بأن الجنين مصاب بكورونا من عدمه، ولكن أخذنا فى اعتبارنا أنها وجنينها مصابان وأجرينا عملية الولادة القصيرة لها بكل نجاح".
 
وأضاف "النجار"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن مستشفى الغردقة التى شهدت أول وفاة بفيروس كورونا لأحد السائحين، هى التى شهدت ولادة الطفل آدم الذى يعد أول مولود لسيدة كانت تحمل الكورونا، وتابع: "المريضة كانت مخالطة لإحدى المصابات بكورونا وانتقلت العدوة لها.. ولكن الطفل آدم غير مصاب بكورونا لقد قمنا بسحب العينات منه فجر يوم الأحد وتبين أنها سلبية".
 
ولفت الدكتور رضا النجار، إلى أن السيدة المصابة بكورونا تعافت الآن وأصبحت سليمة، وغادرت المستشفى إلى منزلها ولكنها ستظل فى المنزل لفترة قادمة، كاشفاً عن مفاجأة: "المتعافى يظل قادرا على عدوى الغير لمدة قد تصل إلى 14 يوماً"، مطالباً المتعافين أن يعزلوا أنفسهم لفترة من الأيام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة