خالد صلاح

سفير كندا بالقاهرة يشكر مصر للطيران لتنظيم رحلة لإعادة الكنديين لبلادهم

الإثنين، 06 أبريل 2020 03:21 م
سفير كندا بالقاهرة يشكر مصر للطيران لتنظيم رحلة لإعادة الكنديين لبلادهم سفير كندا مع وزير الطيران
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه سفير كندا فى مصر جيس داتون الشكر لشركة مصر للطيران على رحلة لإعادة المواطنين الكنديين فى مصر إلى بلادهم، كما وجه الشكر لفريق السفارة الكندية فى مصر للعمل لساعات طويلة من أجل تحقيق هذا.

وتمنى السفير سفرا آمنا لهؤلاء المغادرين وللآخرين.

 

ونشرت السفارة الكندية بالقاهرة تغريدة على حسابها الرسمى على تويتر أشارت فيها إلى أنها أبلغت كل المواطنين الكنديين المسجلين فى مصر بأنه تم بنجاح ترتيب رحلة إلى كندا مع مصر للطيران.

وستغادر الرحلة القاهرة إلى تورنتو يوم الأربعاء،  وستعيد 344 كنديا إلى وطنهم.

وأضافت السفارة أنها لا تزال تعمل  بجد من أجل تحديد الخيارات أمام الكنديين الآخرين الذين ربما يرغبون فى العودة إلى كندا. ودعت إلى التسجيل عبر موقع خاص لتلقى أحدث المعلومات حتى يمكن الاتصال بهم بشأن الرحلات التى تغادر مصر.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، قد أعلن أمس الأحد، عن أن كندا وجهت دعوة للمتطوعين لدعم العاملين فى مجال الرعاية الصحية فى الخطوط الأمامية، عارضا وظائف بدوام كامل لقوات الاحتياط بالجيش الكندي.

وقال ترودو - فى المؤتمر الصحفى اليومى فى أوتاوا- إنه النسبة لمن يمتلك مهارات متخصصة ويتطلع لمساعدة العاملين فى الخطوط الأمامية، فعليه التقدم.

ووفقا لرئيس الوزراء، فإن وزارة الصحة الكندية ستقوم بتشكيل متطوعين متخصصين فى العمل يمكن للمقاطعات والأقاليم الاعتماد عليهم، وأن بعض الأعمال قد تشمل تتبع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" وتتبع حالات الاتصالات.

وأضاف أنه سيتم منح جنود الاحتياط فى القوات المسلحة الكندية وظائف بدوام كامل خلال الأشهر القادمة، مع نفس الأجور والمزايا مثل الأعضاء المجندين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة