خالد صلاح

خبير لوائح: فيفا يسمح بتخفيض عقود اللاعبين بشروط ليست موجودة بالأندية المصرية

الإثنين، 06 أبريل 2020 02:37 م
خبير لوائح: فيفا يسمح بتخفيض عقود اللاعبين بشروط ليست موجودة بالأندية المصرية دكتور محمد فضل الله خبير لوائح الفيفا
كتب: عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محمد فضل الله، خبير اللوائح والقوانين الرياضية بالفيفا، أنه ليس من حق اتحاد الكرة أو الأندية اتخاذ قرارا بتخفيض عقود اللاعبين أو المدربين بسبب الظروف القهرية التى يعيشها العالم حالياً من توقف نشاط بسبب فيروس كورونا .

وقال فضل لله لليوم السابع، فى الدول الأوروبية هناك بنود فى التعاقدات مع اللاعبين والمدربين تجيز للنادى تخفيض العقود وعدم سداد المستحقات عند حدوث ظروف طارئة قهرية تمنع استكمال المسابقات، ولكن فى مصر كل الأندية، ومنها الأهلى والزمالك، ليس لديها هذه البنود فى عقودها مع لاعبيها.

وأعلنت إدارات عدة أندية أوروبية، على رأسها برشلونة الإسبانى، تخفيض عقود لاعبيها الذين وافقوا، وهو ما أعلنه الأرجنتينى ميسى بتخفيض 70 % من رواتب لاعبى برشلونة خلال فترة فرض حالة الطوارئ، وقال البرغوث الأرجنتينى سنقدم إسهامات أيضا يمكن من خلالها حصول باقى العاملين فى النادى على رواتبهم كاملة طوال فترة استمرار هذا الوضع.

من جهته أعلن حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، تخفيض راتبه الشهرى بنسبة 25 %، كما أعلن طلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد السكندرى تخفيض راتبه بنسبة 50% .

وطلب محمد مصيلحى رئيس الاتحاد من لاعبى الاتحاد السكندرى دعم ناديهم بعدما حصلوا على 65% من قيمة عقودهم والتى تمثل المستحقات حتى نهاية مارس.

فى الوقت الذى أكد أيضا صبرى المنياوى، مدير الكرة بالإسماعيلى، عدم التطرق لمسالة عقود اللاعبين بالدراويش وعدم وجود أى نية لتخفيض العقود مهما كانت الظروف، رغم وجود تسريبات وشائعات عن تفكير إبراهيم عثمان رئيس النادى الاسماعيلى فى تخفيض العقود إذا تم أنهاء الموسم الحالى، ولكن المجلس الأصفر رفض تماما اى حديث عن مستحقات اللاعبين حاليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة