أكرم القصاص - علا الشافعي

فى زمن الكورونا.. اختبارات التوظيف فى الملاعب بكوريا الجنوبية

الأحد، 05 أبريل 2020 07:52 م
فى زمن الكورونا.. اختبارات التوظيف فى الملاعب بكوريا الجنوبية اختبارات التوظيف فى كوريا الجنوبية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة الحرة مقطع فيديو من كوريا الجنوبية والتى طالتها أيضا أزمة تفشى فيروس كورونا، حيث لجأت إحدى الشركات فى هذا الفيديو أثناء اختبارمائة بحث عن فرصة عمل لإجراء اختبارات التوظيف لهم فى الهواء الطلق وفى مكان متسع للغاية، وكان هذا المكان هو أحد ملاعب كرة القدم  

 

ولم تكتف الشركة بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات للراغبين فى الحصول على وظيفة بل قامت بوضع مسافة بين الباحث عن وظيفة والأخر تجاوزت الخمسة أمتار كإجراء احترازى ضد تفشى فيروس كورونا.

من جانب أخر، قررت الحكومة الكورية الجنوبية تمديد فترة إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة التى من المقرر أن تنتهى غدا، لمدة أسبوعين، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، يوم السبت، أن هذا القرار جاء بسبب زيادة الحالات القادمة من الخارج وحوادث العدوى الجماعية فى المجتمعات رغم استقرار أوضاع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.

وأعلن المقر المركزي لتدابير السلامة ومكافحة الكوارث، تمديد فترة الحظر على تشغيل بعض المرافق التى من بينها الدينية والرياضية والترفيهية لمدة أسبوعين إضافيين حتى 19 أبريل.

وحتى لو تم تشغيلها حتمًا فمن الضرورى الامتثال للوائح الحجر الصحي التي وضعتها سلطات الحجر الصحي مثل ترك مسافة من متر إلى مترين بين الأشخاص وارتداء كمامة.

وسينشئ المقر المركزي لتدابير السلامة ومكافحة الكوارث نظاما للحجر الصحي الجماعي للكشف عن حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 في مستشفيات للأمراض النفسية ومستشفيات النقاهة والكنائس في مرحلة مبكرة بهدف تقليل أخطار حدوث العدوى الجماعية في المجتمعات.
وأوضحت الحكومة الكورية الجنوبية، أن هذا النظام يهدف إلى تقليل العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة إلى مستوى 50 حالة.

وكانت السلطات الصحية فى كوريا الجنوبية، قالت أمس الجمعة، ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد إلى أكثر من 6 آلاف حالة لتقترب نسبة الشفاء من المرض من 60%، كما تراجع عدد المصابين الذين يخضعون للعلاج تحت الحجر الصحي إلى النصف بعد أن وصل إلى ذروته  في يوم 12 مارس الماضي .

وطبقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا (وحسبما نقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية)، بلغ عدد الأشخاص الذين تعافوا تماما من فيروس كورونا المستجد 6,021 شخص حتى متنصف ليلة يوم الخميس وهذا يمثل 59.8% من العدد الكلي للمصابين، والذي وصل حتى صباح الجمعة (10,062).

ويتجاوز عدد المتعافين عدد المصابين الجدد منذ منتصف شهر مارس الماضي حيث يسجل عدد المتعافين حوالي 200 في اليوم في حين يبلغ عدد المصابين الجدد حوالي 100 .

وارتفعت نسبة الشفاء باستمرار منذ أن تجاوزت الـ 10% في يوم 15 مارس الماضي مسجلة 10.21%. وسجلت نسبة الشفاء 22.73% في 19 مارس و32.70% في 22 مارس و50.8% في 28 مارس.

وبلغ عدد المصابين المؤكدين الذين يخضعون للعلاج، 3867 شخصا في منتصف ليلة الخميس بانخفاض قدره 112 شخصا عن اليوم السابق.

ووصل العدد إلى ذروته في يوم 12 مارس الماضي، مسجلا 7470 شخصا، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد هو وباء عالمي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة