خالد صلاح

مساعد وزير التنمية المحلية: إغلاق 5 آلاف محل تجارى لمخالفة الحظر

الأحد، 05 أبريل 2020 10:17 م
مساعد وزير التنمية المحلية: إغلاق 5 آلاف محل تجارى لمخالفة الحظر ايمان الحصرى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية إنه تم تطهير أكثر من 77 ألف مبنى وإغلاق 5 آلاف محل تجارى خالف توجيهات الحظر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى: سنتصدى بمنتهى الحسم لكل المحال المخالفة للحفاظ على صحة المواطنين وألغينا ألفين سوق شعبى بكل المحافظات على مستوى الجمهورية، وألغينا الأسواق لصعوبة تتبع الحالات إذ انتقلت العدوى داخل أسواق اليوم الواحد ولذلك أرجأناها لتجنب التكدث الذى يحدث داخلها.

وتابع: هناك تنسيق مع التضامن من أجل العمالة غير المنتظمة لكى يسجل هؤلاء على الموقع أو عبر الواتس آب لصرف المكافأة المقررة بهذا الشأن.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم، اجتماعاً حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء احمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائي.

وشدد رئيس الوزراء على أن التوجيه الآن في ظل قانون الطوارئ، أنه سيتم تحويل أي مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأي مخالفة.

وقال مدبولي: لا تتهاونوا مع أي مخالفة بناء، وعليكم الإزالة على الفور، مضيفاً في الوقت نفسه أنه لا يُمكن أن نسمح لأحد باستغلال هذه الظروف الصعبة، للتربح، وهذا التوجيه لكل المحافظين، ولمديري الأمن على مستوى الجمهورية.

وخلال الاجتماع أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على جاهزيةالوزارتين لتنفيذ تلك التكليفات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة