خالد صلاح

لأول مرة .. إنشاء شركة حكومية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات

الأحد، 05 أبريل 2020 12:04 ص
لأول مرة .. إنشاء شركة حكومية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات ملاحات
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الحكومة لأول مرة فى مصر إنشاء الشركة الوطنية لإدارة واستغلال المحاجر والملاحات ، بمختلف المحافظات فى ضوء السعى لزيادة مواردها وتعظيم عوائدها.
 
وتمتلك مصر مساحات شاسعة من المحاجر والملاحات بمختلف المحافظات لا يتم استغلالها بالشكل الأمثل  ،مما دعا عدد من شركات قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال الملح للمطالبة بتبعية الملاحات والمحاجر تحت هيئة واحدة لحسن استغلالها ، أسوة بما كان يتم منذ أيام محمد على ، حيث كانت هناك هيئة مختصة بالملح تتولى متابعة الملاحات وتسويق انتاجها داخل وخارج مصر .
 
وكشفت مصادر بشركات الملح لـ"اليوم السابع" إنه تم ارسال قرارا من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية حول طبيعة عمل الشركة وتضمن العديد من التعليمات المتعلقة بها.
 
اضافت المصادر ان من بين تلك التعليمات انه اعتبارا من 1 يوليو المقبل سيتم اعلان تدشين الشركة الجديدة ، وطالب القرار باستمرار تحصيل مستحقات الدولة عن المحاجر والملاحات حتى 30 يونيو المقبل  ، فى ضوء التعاقدات المبرمة بين المحافظات والمستثمرين  ،وطبقا للأسلوب المتبع بذات الشأن .
 
كما طلب القرار بموافاة وزارة التنمية المحلية قبل يوم الاثنين 12 ابريل الجارى بحصر المحاجر المستغلة، والصادر لها موافقات سارية حتى تاريخ 1 مارس الماضى.
 
كما طلب القرار عدم ابرام اي تعاقدات مع مستثمرين جدد فى مجال المحاجر والملاحات ، علاوة على تجهيز العقود المبرمة لإدارة المحاجر مع المواطنين لتسليمها للشركة الوطنية المزمع إنشاؤها .
 
وشددت المصادر على أهمية استعانة الشركة الجديدة ، بأصحاب الخبرات فى مجال الملح، بشركات قطاع الأعمال العام مع مراعاة إدارة الملاحات والتعاقدات معها  ،وسبل التعامل معها الفترة المقبلة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة