ويؤكد: قريباً سيكون لدينا جهاز تنفس صناعى مصرى..

عميد هندسة طنطا: ما أنجزناه من أبحاث وابتكارات خلال الأيام الماضية يعادل 10 سنوات

الأحد، 05 أبريل 2020 11:58 م
عميد هندسة طنطا: ما أنجزناه من أبحاث وابتكارات خلال الأيام الماضية يعادل 10 سنوات جهاز تنفس صناعى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود زكى، عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، إن وزير التعليم العالى خصص مبالغ كبرى للبحث العلمى الرامى إلى الابتكار والتطوير للأبحاث المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وهو ما ترتب عليه تكوين فرق بحثية استنفرت طاقتها من أجل الابتكار فى تصميم الأجهزة الطبية اللازمة فى علاج الفيروس القاتل.

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجامعة تعمل على تصميم أول جهاز تنفس صناعى مصرى، مشدداً على أن مثل هذه الأجهزة ليست سرية أو صعب الحصول عليها، خاصة وأن العالم يمر بظروف استثنائية.

وتابع عميد كلية الهندسة جامعة طنطا: "أطمئن المصريين لدينا مراحل مبشرة وكان لدينا تجربة ناجحة اليوم الأحد.. رئيس الجامعة ونوابه يتواجدون معنا على مدى اليوم فى المعمل، الأمر الذى يدل على تضافر الجميع من أجل خدمة العلم والبشرية والتوصل إلى جهاز تنفس صناعى.. والطلاب واعضاء هيئة التدريس على قدر كبير من المسئولية.. الأزمة أخرجت أفضل ما فى المصريين".

ولفت "زكى"، إلى أن ما تم إنجازه فى جامعة طنطا وباقى الجامعات من الأبحاث يعادل عمل 10 سنوات من الأبحاث والابتكارات، وهذا يؤكد أن الأزمات تولد الإبداعات والنجاحات، وتابع: "خلال أيام سيكون لدينا نموذج جيد يتم إنتاجه قريباً ويسخر فى خدمة مصابى فيروس كورونا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة