خالد صلاح

الحاجة أم الاختراع.. ابتكارات جديدة لم نكن لنراها لولا "كورونا"

الأحد، 05 أبريل 2020 07:21 م
الحاجة أم الاختراع.. ابتكارات جديدة لم نكن لنراها لولا "كورونا" كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير عرضته فضائية "العربية"، عن اختراعات لم نكن لنراها لولا أزمة كورونا، والذى يشير إلى أنه لكل أزمة جانب إيجابي، فانتشار الفيروس بشكل متسارع في العالم دفع الشركات لتقديم اختراعات جديدة تساعد البشر على تجنب التقاط العدوى وتساهم في جهود وقف انتشار الفيروس.

وذكر التقرير من بين الاختراعات، أن هناك شركات عدلت من خطوط إنتاجها تماشيا مع المتطلبات الجديدة، منها مشبك لفتح الباب بلا استخدام اليد، وكذلك كمامات مصنوعة من مضاد للبكتيريا، بالإضافة إلى روبوت لتوصيل الإمدادات ومستلزمات الحجر.

وأضاف التقرير، أن من بين الاختراعات، درونز لمراقبة امتثال السكان للإجراءات الاحترازية، وكذلك سوار ذكى يصدر إنذارا لدى اقتراب اليد من الوجه، وبرنامج ينجز المعاملات الإدارية بوقت قياسى، بالإضافة إلى تقنية "لايف ستريم" لعقد القران.

وكان دونالد  ترامب الرئيس الأمريكى، أعلن أنه سيتم إرسال بعض أجهزة التنفس الصناعى إلى نيويورك من مخزون الحكومة الاحتياطى، خلال جلسة الإحاطة اليومية فى البيت الأبيض بشأن وضع وباء كورونا في الولايات المتحدة بحضور أعضاء فريق التصدي للازمة.

وتابع: "لدينا الآن 10 آلاف وسننقل البعض إلى نيويورك، وسنحتاج إلى بعض الإضافات، وسننقل البعض إلى مدينة نيويورك والولاية بشكل منفصل، ونحن ننقلهم إلى النقطة التي سيحتاجون إليها، ويمكنني أيضًا الإبلاغ عن أنه فى توجيهي يتم نشر 1000 فرد عسكري في مدينة نيويورك للمساعدة حيث هم في أمس الحاجة إليها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة