خالد صلاح

الأوقاف تبحث تعليق الملتقيات الفكرية الجماهيرية بشهر رمضان لمنع انتشار كورونا

الأحد، 05 أبريل 2020 03:39 م
الأوقاف تبحث تعليق الملتقيات الفكرية الجماهيرية بشهر رمضان لمنع انتشار كورونا مسجد الحسين - أرشيفية
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث وزارة الأوقاف، تعليق عمل الملتقيات الثقافية والفكرية الجماهيرية خلال شهر رمضان المقبل التى يعقدها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بساحة مسجد الإمام الحسين وبمساجد المحافظات الرئيسية بواقع 4 آلاف لقاء.

 

وأكدت غرفة عمليات الأوقاف، أن جميع الفعاليات الجماهيرية معلقة ولن يتم تفعيلها طالما استمرت كورونا. أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المجلس ملتزم بقرار رئيسه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتعليق اجتماعات اللجان أو عقد أى لقاءات.

 

وأضاف عبد العزيز، ردا على سؤال لـ"اليوم السابع"، لن نعقد اللقاء والإفطار السنوى أو الانعقاد السنوى للأعضاء طالما أن قرار وزير الأوقاف لم يصدر قرار اخر بتعديله وتفعيل عمل اللجان.

 

وأوضح عبدالعزيز، أن المجلس يلتزم بنظام العمل فى الوزارة من خلال منع التجمعات، أو اللقاءات ويقوم بتطهير مقره تحقيقا للمصلحة الوطنية بالحفاظ على الصحة العامة.

 

 فيما أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لن يتم إقامة موائد الرحمن التابعة للمساجد لإفطار الصائمين فى شهر رمضان الكريم حال استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا حفاظا على عدم التجمعات والالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس.

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد فى تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"، أنه لن يتم إعادة فتح المساجد فى شهر رمضان، ما لم تزل العلة وهو عدم تسجيل حالات إيجابية لفيروس كورونا، قائلًا: "رب شعبان هو رب رمضان، والتحقق من زوال العلة سيكون من خلال عدم تسجيل أى حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا على أرض مصر كافة، ثم عودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصحة على أن التجمعات لم تعد تشكل خطرًا فى شأن نقل العدوى بفيروس كورونا، مؤكدة أن الساجد قبل المساجد، وأن الحفاظ على النفس البشرية من أهم المقاصد العامة للشرع الحنيف.

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن إشاعة مثل هذه الأخبار المفتراة إثم عظيم، ويجب محاكمة من يثبت إطلاقه أو تروجيه لها بتهمة الخيانة الوطنية، وننصح بسرعة حذفها من أى صفحات حتى لا يسهم أحد بدون قصد فى دعم أصحاب النفوس المريضة من الخونة والعملاء والمأجورين أعداء الإنسانية.

وشددت الوزارة، أنها لن تقوم بإعادة فتح المساجد ما لم يتوقف تسجيل أى حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا فى مصر، وبعد التشاور مع وزارة الصحة وتأكيدها على عودة الحياة إلى طبيعتها التى لا يُخشى معها نقل العدوى نتيجة التجمعات العامة، مع تأكيدنا على ضرورة تحرى الدقة وعدم أخذ أية أخبار فيما يتصل بموضوع فتح المساجد أو غلقها إلا من خلال الموقع الرسمى لوزارة الأوقاف.

 

كانت وزارة الأوقاف واليوم السابع قد أكدا معًا أنه لا صحة للأخبار المفبركة المفتراة بشأن فتح المساجد الجمعة المقبل.

 

وفى هذا الصدد، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن إشاعة مثل هذه الأخبار المفتراة إثم عظيم، ويجب محاكمة من يثبت إطلاقه أو تروجيه لها بتهمة الخيانة الوطنية، وننصح بسرعة حذفها من أى صفحات حتى لا يسهم أحد بدون قصد فى دعم أصحاب النفوس المريضة من الخونة والعملاء والمأجورين أعداء الإنسانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة