خالد صلاح

أبرزها حرب الخليج وأزمة فيروس كورونا.. 5 خطابات للملكة إليزابيث خلال 68 عاما

الأحد، 05 أبريل 2020 10:00 م
أبرزها حرب الخليج وأزمة فيروس كورونا.. 5 خطابات للملكة إليزابيث خلال 68 عاما خطاب الملكة اليزابيث عن فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الملكة اليزابيث الثانية، مساء اليوم الأحد خطابًا تاريخيًا للشعب البريطانى فى ظل تفشى أزمة فيروس كورونا فى بريطانيا والعالم كله، حيث حرصت على توجيه الشكر إلى الشعب البريطانى وإلى الملتزمين بقرارت العزل المنزلى، مع تأكيدها على قدرة الشعب البريطانى على المرور من هذه الأزمة والفخر بها خلال السنوات المقبلة.

ويعد خطاب الملكة إليزابيث هو الخطاب الخامس للملكة البريطانية خلال 68 عامًا بعيدًا عن كلمتها المعتادة للاحتفال بأعياد الميلاد، وكان آخر ظهور للملكة اليزابيث فى عام 2012، وذلك خلال خطبها بمناسبة ذكرى اليوبيل الماسي لها، هذه المناسبة ترمز إلى كونها على العرش لمدة 60 عامًا.

وألقت الملكة خطابًا بعد وفاة والدتها فى عام 2002، وشكرت الجمهور البريطاني على الدعم الذى تلقته وعائلتها خلال الفترة الصعبة، وشكرت أيضًا الناس على الحب والشرف الذي أظهروه لأمها خلال حياتها وموتها، مؤكدة أن فيروس كورونا تسبب فى الكثير من المتاعب للشعب البريطانى خلال الفترة الماضية.

وفيما ألقت خطابًا إلى الشعب البريطانى، وذلك عقب وفاة ديانا أميرة ويلز المأساوية في عام 1997، وكان الخطاب الأول للملكة، حينما وجهت الملكة رسالة تليفزيونية خلال حرب الخليج عام 1991، ليكون خطاب أزمة فيروس كورونا هو الخطاب الخامس للملكة البريطانية خلال تاريخها.

وقالت إليزابيث الثانية، خلال خطابها القصير مساء اليوم الأحد، إن ما حدث اليوم يذكرنى بأول تسجيل أجريته عام 1940عندما تحدثت مع أختى، فنحن كأطفال آنذاك كنا نتحدث من منازلنا وكنا نؤخذ لأماكن مخصصة للسلامة..  اليوم نشعر بحس من العزلة، ولكن كما هو الحال، ندرك أن ذا هو الأمر الصحيح الذى نقوم به.

وأضافت: "كنا قد واجهنا تحديات في السابق، لكن هذا التحدى ينطوى على طبيعة مختلفة، فهذه المرة ننضم لكل الدول في العالم في تلك الجهود الموحدة، وباستخدام المميزات الكبرى المتوفرة والحوافز للوصول للشفاء، وسوف ننجح، وهذا النجاح سيعود لكل واحد منا، وعلينا أن نتأكد أنه بينما يجب أن ننتظر أوقات عصيبة في المستقبل، لكن سوف نعود لأسرنا وأصدقائنا ونلتقى مجددًا لكن في الفترة الحالية، أود أن أشكركم وأعبر عن ثنائى لكم جميعًا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة