أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى يوجه بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية الكبرى للعام القادم.. تأجيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية والمتحف المصرى الكبير بسبب كورونا.. وتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بمواقع المشروعات

السبت، 04 أبريل 2020 04:14 م
السيسى يوجه بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية الكبرى للعام القادم.. تأجيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية والمتحف المصرى الكبير بسبب كورونا.. وتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بمواقع المشروعات جانب من الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

 

وقال السفير يسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمواقع التشييد والبناء فى ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

السيسى يوجه بتأجيل افتتاحات المشروعات القومية الكبرى للعام القادم
 

وفى هذا الإطار؛ وجه الرئيس بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التى كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالى 2020 إلى العام القادم 2021، بما فى ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصرى الكبير ومتحف الحضارة المصرية، وذلك نظرًا لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الوطنى أو العالمي.

 

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بالمواقع والحفاظ على سلامتهم، والتواصل مع الشركات والمقاولين للتنسيق لهذا الغرض والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة وتوعية العمال بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة، بما فيها تنظيم الاختلاط والحركة والاهتمام بالسلوك الوقائى الشخصى اليومي.

 

واستعرض وزير الإسكان الموقف التنفيذى الإنشائى فى كلٍ من العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، إلى جانب نتائج اجتماعاته الأخيرة مع مسئولى الشركات العاملة فى المواقع المختلفة فى ضوء تداعيات فيروس كورونا، وذلك لضمان استمرار العمل بالمواقع، مع الحفاظ على سلامة العاملين، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم المواقع وتجهيز أماكن العمل والإعاشة بما يحقق الأمان الضرورى للعمالة.

 

كما شهد الاجتماع عرض الموقف بالنسبة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، خاصةً ميدان التحرير، فضلًا عن جهود وزارة الإسكان بشأن الاستعداد المستقبلى لتخفيف الآثار الناتجة عن السيول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة