خالد صلاح

شباب البحر الأحمر يتطوعون لخدمة أبناء محافظتهم.. أبناء سفاجا يطوفون الشوارع للتوعية بمخاطر كورونا.. وسكان القصير يشاركون مجلس المدينة أعمال التعقيم.. وأهالى الغردقة يدشنون حملة تطهير فى الطرقات.. صور

السبت، 04 أبريل 2020 10:30 م
شباب البحر الأحمر يتطوعون لخدمة أبناء محافظتهم.. أبناء سفاجا يطوفون الشوارع للتوعية بمخاطر كورونا.. وسكان القصير يشاركون مجلس المدينة أعمال التعقيم.. وأهالى الغردقة يدشنون حملة تطهير فى الطرقات.. صور شباب محافظة البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تظهر المحن، معادن الشعب المصرى وشبابه، حيث أظهر شباب محافظة البحر الأحمر تكاتفه خلال محنة فيروس كورونا إذ نظم عدد من الشباب في المحافظة عدة مبادرات شبابية خيرية، يساعدون خلالها المحتاجين وأعمال الخير لمساعداتهم بما يستطيعون أن يقدمونه.

ففي مدينة رأس غارب الواقعة شمال محافظة البحر الأحمر، قام شباب المدينة، بمساعدة العمال من العمالة الغير منتظمة في تسجيل بياناتهم للحصول علي منحة بيت الزكاة المصري التابع للأزهر الشريف، وكذلك المنحة الاستثنائية التي أعلنت عنها وزارة القوس العاملة.

FB_IMG_1585917817938

وقال عمرو حمادي، أحد شباب مدينة غارب، أن شباب المدينة يعمل في كل الاجتهادات للمساعدة في ازمة فيروس كورونا، حيث أن هناك عدد منهم قام بمساعدة العمال في تسجيل بياناتهم وآخرين قاموا بتوعية الأهالي بفيروس كورونا وآخرين قاموا بتوزيع ملصقات بها إجراءات الوقاية من الفيروس.

وأضاف حمادي انه ومجموعه من الشباب قاموا بالاشتراك مع مجموعة تجار خضار وفاكهة بتوفير خضروات وفاكهة بأسعار مخفضة لأهالي المدينة، في محاولة منهم لمحاربة جشع التجار الآخرين.

وفي مدينة سفاجا أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، على خروج فرق من إدارة الشباب والرياضة بسفاجا من خلال نادى المتطوعين وبرلمان الطلائع فى حملات التوعية بطرق الوقاية من العدوى من خلال إعداد مجموعة من ملصقات الإعلامية للتوعية بطرق الوقاية ولصقها على الجدران، والحديث المباشر مع أصحاب التجارية والمواطنين.

وأوضحت رئيس مدينة سفاجا، أن أعضاء من الشباب والفتيات قدموا خدمة متميزة فى مجتمعهم سواءً كانوا أعضاء البرلمان الطلائع أو غيرهم من مجموعات الشباب المختلفة، وقيامهم بتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت المغربى إلى وعى الشباب وحرصهم على المشاركة فى حملات التنظيف والتعقيم للمنشآت العامة والحكومية والشبابية والرياضية مع التزامهم التام بكافة الإجراءات الوقائية والسلامة وهو ما يعكس مدى الحس الوطنى الذى يتمتع به الشباب.

FB_IMG_1585917805257

وفي القصير نظم شباب مدينة القصير، بمحافظة البحر الأحمر، حملات تعقيم وتطهير بالشوارع الفرعية، وكذلك المناطق الشعبية، والمنشآت العامة بالمدينة، ضمن الإجراءات الوقائية التي تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد

من جانبه وجه اللواء سعد البدرى رئيس مدينة القصير، الشكر لجميع الفئات المشاركة في تلك الحملات التي ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة للشباب المتطوعين فى تطهير المناطق وكافة شوارع المدينة.

وأطلق شباب مدينة الغردقة مبادرة اطلق عليها "فى الخير مجتمعين" لتوزيع المطهرات والمنظفات، وقياس حرارة المواطنين بالمجان فى الشوارع، ومسح مقابض المحلات وماكينة الصرف الآلى للنقود وتعقيمها وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال أحمد سيد، أحد الشباب المشاركين، إن المبادرة تم إطلاقها على صفحات التواصل الاجتماعى فيس يوك، مؤكدا أنهم بدأوا فى تجهيز المطهرات والمحاليل ووضعها فى الشوارع ليستخدمها المواطنين ثم تعقيم ماكينات الصرف الآلى ومسح المقابض التى يتم استخدامها باستمرار .

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنهم حثوا الشباب على التواصل الاجتماعى بالمشاركة بكل ما يستطيعون لمشاركة ما تقوم به الحكومة من تدابير للسيطرة فى هذا الفيروس، مؤكدا أن هناك الكثير من شارك فى المبادرة بما يستطيع حيث إن هناك من قام بوضع المطهرات والمحاليل بشوارعها وهناك من قام بالتوعية للوقاية من الفيروس وكذلك شملت شباب لقياس درجة حرارة المواطنين .

FB_IMG_1585917591096
 
 
 
FB_IMG_1585917593798
 
 
FB_IMG_1585917596692
 
 
 
FB_IMG_1585917604321
 
 
 

 

FB_IMG_1585917655934
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة