محافظ أسوان : إزالة 409 حالة مخالفات منذ 25 مارس بمراكز المحافظة

الخميس، 30 أبريل 2020 02:30 ص
محافظ أسوان : إزالة 409 حالة مخالفات منذ 25 مارس بمراكز المحافظة جانب من حملات الإزالة
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن حجم الإزالة التى تم تنفيذها للتعديات الموجودة بأسوان، بداية من 25 مارس الماضى وحتى اليوم، بلغ نحو 409 حالة تعدى منها 353 حالة تعدى على أراضى البناء بمساحة 310 ألف و 742 م2 ، بجانب 53 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 204 فدان.

وأضاف محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أنه تم أمس إزالة 8 حالات تعدى سواء كانت أراضى بناء أو أراضى زراعية بمساحة إجمالية 11 ألف و200 متر مربع، وذلك استمراراً لمتابعته اليومية لنتائج حملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة بمختلف المراكز والمدن وخاصة التى تمت أثناء فترة الحظر الحالية.

وأكد اللواء "عطية" أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم تحويل المخالفين للنيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضدهم من أجل استرداد حق الدولة وسيادة القانون مع التصدى الحازم والتعامل الفورى مع أى حالات تعدى جديدة مستغلة للظروف الحالية التى تمر بها البلاد بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وفى سياق آخر، أمر محافظ أسوان، بسرعة البدء فى نقل الباعة الجائلين من سوق السيل الجديد إلى السويقات الجديدة التى تم إنشاؤها ضمن مشروع تغطية مصرف السيل وذلك بعد الحصر الدقيق للمستفيدين من البايكات مقابل أجر شهرى رمزى وبنظام التعاقد الذى يجدد فى حالة التزام البائع.

وأكد محافظ أسوان، أن الهدف من ذلك هو الحد من التجمعات والتزاحم الذى يشهده السوق أثناء عملية الشراء والبيع مما يساهم فى تحقيق الاستقرار المعيشى للباعة الجائلين، بجانب حماية الأرواح وسلامة المواطنين والبائعين من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تفريغ الأسواق من الإشغالات والعشوائية والتلوث البيئى وخاصة أنه سيتم تنويع الأنشطة التجارية داخل هذه السويقات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة