كاريكاتير صحيفة عمانية.. كورونا بعبع يهدد الجميع

الخميس، 30 أبريل 2020 09:00 م
كاريكاتير صحيفة عمانية.. كورونا بعبع يهدد الجميع
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الوطن العمانية كاريكاتيرا يؤكد أن فيروس كورونا يهدد الجميع وأجبرهم على التواجد بالمنزل وكأنهم فى "حبس"، مشبها هذا الفيروس بالبعبع.

وقد قال عالم الفيروسات الفرنسي المثير للجدل، ديدييه راوول، لقناة "بى اف ام تى فى" الفرنسية، إن الحجر المنزلى لن يغير إيجابيا حجم المنحنى والإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا المستجد بشكل حقيقى، وإنما سيغيرها شكليا فقط، حيث إن مثل تللك التدابير تمنع رصد الكثير من الحالات المصابة والحالات التي توفيت بعد الإصابة أو تلك التي تعافت.

قالت وسائل إعلام فرنسية، إن مستقبل عالم الفيروسات الفرنسى المثير للجدل ديدييه راوول، بات مهددا، نتيجة اختباراته التى يجريها على مدار الأسابيع الماضية، للتوصل إلى علاج فيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لمجلة لكسبريس الفرنسية، فإن مجلس كلية الأطباء فى فرنسا قد يشرع في اتخاذ إجراء ضده، ما يمثل ضربة قاسية للأستاذ الذي انتقده بالفعل جزء كبير من المهنين.

وانتقد العديد من المسئولين الصحيين هذا المنهج الذى يتبناه ديديه راوول، ويعتقدون أنه لم يكن هناك اختبارات كافية لإثبات أن علاجه فعال، ومن الواضح أن منتقديه ليسوا مخطئين تمامًا، وفقًا لاختبار مفصل أجرته مجلة Prescrire ، فإن علاجه لن يكون فعالا حقا، وإنما له العديد من الآثار غير المرغوب فيها .

في بيان صحفي، شكك مجلس كلية الأطباء ، دون ذكره بالاسم ، بشكل كبير في سلوكه، اعتقادًا بأن الأمر "لن يكون مقبولًا في هذا السياق إثارة آمال خاطئة في التعافي ".

وتقوم سلطات اليقظة الدوائية في فرنسا بالتحقيق في الآثار الجانبية لجزيئات هيدروكسي كلوروكين الذى أعلن عنه عالم الأمراض المعدية والأوبئة في مرسيليا ديدييه راوول ويروج لنجاحه الكبير لشفاء مرضى كورونا، ووفقاً لصحيفة لو موند الفرنسية، فإن العالم الذى روج لعقار وفوائده يحذر بشدة من استخدام عقار " بلاكنيل" دون أمر الطبيب أو الخضوع لبروتوكول علاج متخصص تم وضعه بمعرفة الطبيب، وإن الدواء له استخدام محدد  بمساعدة بعض الأدوية للوصول إلى الشفاء التام.

ويحذر أخصائي الأمراض المعدية في مرسيليا ديدييه راوول من استخدام العلاج الذاتي لهيدروكسي كلوروكين ، وهو جزيء يوصي به بالاشتراك مع مضاد حيوي ، أزيثروميسين للتغلب على كورونا

 

كاريكاتير صحيفة الوطن العمانية
كاريكاتير صحيفة الوطن العمانية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة