أكرم القصاص - علا الشافعي

قلق فى أمريكا بعد إصابة الحيوانات الأليفة بـ«كورونا»

الخميس، 30 أبريل 2020 02:24 م
قلق فى أمريكا بعد إصابة الحيوانات الأليفة بـ«كورونا» الدكتورة شيرين النجار
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة شيرين النجار، خبيرة المناهج التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الشعب الأمريكي يعيش في حالة قلق بعد تخطي وفيات كورونا 60 ألفا، مشيرة إلى أن الأمر ازداد قلقًا بعد إصابة الحيوانات الأليفة بالفيروس نتيجة العدوى من أصحابها، بالرغم من أن العلماء أخبروا من قبل بأن الوباء لن يؤذي الحيوانات لأنه ينتقل من الإنسان إلى إنسان.

وأضافت النجار، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن خطورة الموقف في مستجدات الفيروس، لافتة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد بأنه سيكون هناك لقاح للقضاء على الفيروس، متابعة أن هناك بعض العقارات أثبتت نجاحها في التجارب السريرية.

وأوضحت أنه بداية من الإثنين المقبل سيتم تخفيف الحظر، ولكن مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أنه في بعض الولايات توجد أزمات في وفرة المستلزمات الطبية.

ومن جانب آخر، كشفت الدكتورة شيرين النجار، خبيرة المناهج التعليمية بالولايات المتحدة، عن آخر المستجدات حول تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالولايات المتحدة الأمريكية وقرارات الإدارة الأمريكية مكافحة الفيروس القاتل. وأكدت عبر مداخلة هاتفية بفضائية "اكسترا نيوز"، أنه يتم الآن إجراء اختبارات معملية على 17 عقارا بإحدى شركات الأدوية الشهيرة بأمريكا، بالإضافة إلى اختبار 29 عقارًا بعدة شركات أخرى لمكافحة انتشار الفيروس، مضيفة أن عملية نقل البلازما المناعية من المتعافين إلى المصابين أثبتت نجاحًا في بعض الحالات.

وأضافت أن معدلات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة شهدت تراجعًا ملحوظًا خلال الأسبوع المنصرم بعدما كانت تسجل حالات إصابة 1400 حالة يوميًا أصبحت تسجل 400 حالات إصابة فى الــ24 ساعة، إلى جانب توفير أجهزة التنفس التى تغطي احتياجات المستشفيات، لافتة إلى تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة ستبدأ فى تصدير أجهزة التنفس للخارج خلال أيام.

وتابعت أنه تم الدفع بـ 4100  من أطباء وتمريض من الجيش الأمريكي إلى مستشفيات العزل لدعم الأطقم الطبية وتخفيف العبء عن أطباء وتمريض الولايات المنكوبة.

ومن جانب آخر، أكدت الدكتورة شيرين النجار خبيرة المناهج التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن التعليم عن بعد، هو الطريقة التي يمكن أن يستفيد من خلالها الطلاب المصريين في الوقت الحالي، في ظل قرار الحكومة المصرية بتعليق العمل بالدراسة في المدارس والجامعات، كأجراء وقائى لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة شيرين النجار في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التعليم أو الدراسة عن بعد، لها العديد من المزايا، ويمكن الاستفادة بها كثيراً، كما أنها تحقق للطالب استفادة أكبر، من فكرة تواجده في قاعة الدرس، مضيفة " نفس المعلومات التي يحصل عليها الطالب في الدرس المكانى، ممكن الحصول عليها ضمن آلية التعليم عن بعد، التي تؤدي إلى نفس النتيجة، ‏بل بالعكس الدراسة عن بعد لها مزايا وفوائد أخرى يمكن أن يستفيد منها الطالب والمدرس سويا، فعلى سبيل المثال عندما يشاهد الطالب درس متلفز فبإمكانه أن يعيد ما قد غفل عنه أو لم يفهمه جيدا حتى يستطيع أن يدون ملاحظاته وملخصاته من الدرس الكامل".

وأضافت: هذه الآلية تمكن الطالب والمدرس من الدخول في حوار قد يساعدهم على تفهم النظرية التي يحاول المدرس توصيلها للطالب، كما يستطيع أيضا الطالب أن يسأل او يستوقف المدرس حينما يريد فهم أكثر للمادة محل الشرح، ويستطيع المدرس أن يجيب على الأسئلة التي يسألها  كل طالب على حدة حتى توصل المعلومة"، مشيرة إلى أنه من مزايا التعليم عن بعد أيضاً المرونة في حيز الوقت والمكان ‏حتي يستطيع المدرس إيصال المعرفة إلى أماكن ونطاقات ابعد، ‏وأيضا الطالب يستطيع أن يتقدم ويعتمد على نفسه في المساحة التي يحتاجها لاستيعاب المعلومة.

وأوضحت أن ‏هذا النموذج يمكن الاستفادة منه لأنه يتم عن طريق جلسات من التمارين والتدريبات عبر المنتدى الإلكترونى، بالإضافة إلى اتصالات عبر الفيديو لإكمال مناقشة الدرس مع الطالب، ‏وأيضا يوجد تقييم في ختام كل وحدة تعليمية بحيث يتم اختبار الطالب فيما تعلمه، وفى نفس الوقت يستطيع الطالب أن يؤدي بعض التمرينات والاختبارات وإعادتها مرات ومرات والتأكد من استيعابها"، لافتة إلى أن وجود الطالب في منزله وسط أسرته يجعله يشعر بالاطمئنان والثقة في النفس. ، لأن الجو الأسرى يساعد على زيادة القدرة الاستيعابية للطالب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة