رحلات جوية تنقل 38 طنا من الوقود النووى من روسيا لمحطة بوشهر الإيرانية

الخميس، 30 أبريل 2020 05:48 م
رحلات جوية تنقل 38 طنا من الوقود النووى من روسيا لمحطة بوشهر الإيرانية محطة نووية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الخميس، عن وصول 38 طنا من الوقود النووى إلى محطة "بوشهر"، وقال بهروز كمالوندين المتحدث باسم المنظمة، إن 38 طنا من الوقود النووى المركز بنسبة 4.5% والتى تحتاجها محطة بوشهر الكهرونووية الإيرانية وصلت إلى بوشهر عن طريق رحلتين جويتين، الأولى الأسبوع الماضى والثانية أمس الأربعاء.
 
و وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، عن وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، تأتى تصريحات كمالوندين فى ظل العمل على تبديل وقود محطة "بوشهر".
 
وأشار المتحدث، إلى أنه يتم سنويا وضع برنامج لتبديل وقود المحطة واجراء عمليات صيانة لها وهذه سمة لجميع محطات الطاقة النووية حول العام.
 
ونوه المتحدث، إلى أن تزويد المحطة بالوقود النووى أتى بناء على طلب وزارة الطاقة، ولكى لا تواجه البلاد نقصا فى الكهرباء، مبينا أن تبديل الوقود يتم فى الفترات التى "لا نواجه فيها نقصا فى الكهرباء والبرودة والحرارة الشديدة".
 
وبيّن المتحدث، أنه بسبب تفشى وباء كورونا "فإننا نقوم بذلك على مرحلتين، وكلاهما فى فصول لا نعانى فيها من نقص فى الكهرباء".
 
وأكد كمالوندين، أن أعمال الإصلاح والصيانة تجرى على يد متخصصين إيرانيين، وسنستغنى خلال العامين المقبلين عن وجود المتخصصين الروس فى هذا المجال، بحسب بيان الوكالة.
 
وحول مصدر الوقود، قال كمالوندى إن "الشحنة الجديدة من الوقود المستورد إلى البلاد وصلت إلى بوشهر خلال رحلتين، الأسبوع الماضى وأمس (الأربعاء 29 أبريل/مايو) بالتعاون مع شركة روس أتوم الروسية وتزن الشحنة الجديدة 38 طنا من الوقود بنحو 4.5 فى المئة أى ما يعادل 12 مليون برميل من النفط وستساهم فى سد حاجة البلاد للكهرباء طيلة العام بطاقة ألف ميغاواط".
 
وبحسب المتحدث، فقد وفرت محطة "بوشهر" منذ تدشينها حتى اليوم نحو 67 مليون برميل من النفط، ما أدى لانخفاض انبعاثات التلوث بمقدار 7 ملايين طن سنويا.
 
الخبر من المصدر
الخبر من المصدر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة