أكرم القصاص - علا الشافعي

توريد 48 ألف طن قمح لصوامع وشون المنيا وأسوان حتى اليوم

الخميس، 30 أبريل 2020 02:00 م
توريد 48 ألف طن قمح لصوامع وشون المنيا وأسوان حتى اليوم توريد قمح
المحافظات - حسن عبد الغفار – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مراكز ومدن محافظة المنيا أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى اليوم الخميس، (32821 طن و225 كيلو جرام) بنطاق دائرة المحافظة، منذ بدء عمليات التوريد في منتصف شهر أبريل الجاري.

كما تتابع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، أثناء عملية التوريد.

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا محافظ المنيا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التي تقع في نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول.

وأعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الاقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن.

كما تواصل الصوامع والشون بنطاق محافظة أسوان، استقبال كميات القمح الموردة، ضمن موسم حصاد القمح للعام الحالى، ومحاولة استلام اكبر قدر ممكن من القمح المحلى بجودة عالية، والتى وصلت الكميات حتى اليوم نحو 16 ألفا و720 طناً و715 كيلو من القمح.

قال المهندس حسين جلال، رئيس قسم الشئون الزراعية بمديرية الزراعة بأسوان، إن إجمالى الكميات الموردة من القمح وصلت إلى 16 ألفا و720 طناً و715 كيلو من القمح، مشيرا إلى أنه توجد متابعة يومية بشكل مستمر من اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والذى أعطى توجيهاته بضرورة الاستمرار فى تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بمختلف القرى والمراكز والمدن لاستكمال عملية استلام الكميات الموردة من القمح وتفادى أى عقبات بهدف سرعة تخزينها فى الصوامع والشون المخصصة لها.

وأضاف رئيس قسم الشئون الزراعية، فى تصريحات خاصة، أن الكميات التى تم توريدها شملت 6620,365 طن بشركة مطاحن مصر العليا و5054,270 طن بالشركة المصرية القابضة للصوامع "صومعة المفالسة" و5046,080 طن بصومعة الراجحى بتوشكى بإجمالى 16 ألفا و720 طناً و715 كيلو.

وأضاف المهندس "جلال" أن الصوامع والشون بالمحافظة بدأت فى استقبال شحنات القمح والتى تضم 5 صوامع وشونة بطاقة إجمالية 126 ألف طن منها صومعة مطاحن أسوان بطاقة 6 آلاف طن، بجانب صوامع مطاحن إدفو بطاقة 25 ألف طن، علاوة على صوامع مطاحن المفالسة بطاقة 60 ألف طن ، وأيضاً شون بنك التنمية والائتمان الزراعى بطاقة 5 ألاف طن ، فضلاً عن إضافة صومعة تابعة للقطاع الخاص بمشروع توشكى تصل طاقتها إلى 30 ألف طن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة