تشكيل لجنة لدراسة الخطر البيئى لبركة الصرف الصحى بمركز بلاط بالوادى الجديد

الخميس، 30 أبريل 2020 07:45 م
تشكيل لجنة لدراسة الخطر البيئى لبركة الصرف الصحى بمركز بلاط بالوادى الجديد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد- ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم الخميس، تشيكل لجنة لدراسة المخاطر البيئية لبركة الصرف الصحى فى مدينة بلاط، أوضح المهندس محمد رجب هدية، مدير عام الإدارة العامة لشئون البيئة بالوادي الجديد، أن قرار المحافظ يتضمن تشكيل لجنة مكونة من الوحدة المحلية لمركز بلاط، ومديرية الصحة والزراعة والبيئة وبعض الجهات المعني الأخرى لمعاينة وإجراء دراسة الأثر البيئى لبركة الصرف الصي بمدينة بلاط.

أضاف محمد، أن إدارة شئون البيئة رصدت مشكلة بيئية وصحية كبيرة بسبب تواجد برك وتجمعات مياه صرف صحي مفتوحة لا تفصلها عن الكتل السكنية سوي مسافة بعرض شارع حوالي 10 أمتار، وهو الأمر الذي يشكل خطرًا على صحة المواطنين القاطنين بالقرب من هذه البرك وتجمعات ميا الصرف الصحي.

ولفت محمد، إلى أن قرار المحافظ جاء استجابة لتقرير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، بعد رصد المشكلة وتداعياتها، على أن تتولي اللجنة إعداد تقرير نهائي بأبعاد المشكلة ووضع توصيات واليات لحلها يمكن تنفيذها علي أرض الواقع.

وكان فرع جهاز شئون البيئة بالوادى الجديد، أعلن عن الانتهاء من إصدار 18 ترخيصًا وموافقات بيئية لمشروعات تنموية وخدمية واستثمارية بمراكز المحافظة وقراها وذلك على مدار شهر يناير الماضي.

وأكد حاتم، أن التراخيص والموافقات صدرت لمشروعات من فئة " أ" تضمنت مشروعات زراعية استصلاح أراضى ومشروعات تربية دواجن، بالإضافة الى مشروعات خدمية تضمنت عيادات طبية وورش حرفية ومطاعم.

وأوضح، أن البيئة تصدر للمشروعات بعد تنصفيها فى 3 قوائم وهى القائمة " أ" وهى مشروعات قليلة التلوث للبيئة وتسمى بالقائمة البيضاء، والقائمة "ب" وهى مشروعات متوسطة التلوث للبيئة وتحتاج لدراسات تفصيلية بيئية متأنية لإصدار تراخيص لها، وتسمى مشروعات القائمة " الرمادية"، ثم القائمة الثالثة وهى " ج" وهى مشروعات وهى مشروعات تلوث البيئة بشكل كبير وهى تسمى مشروعات القائمة السوداء.

وأضاف، أن هناك مشروعات تسمى مشروعات الاشتراطات الخاصة، وهى مشروعات تصدر تراخيصها مباشرة من الإدارة العامة لشئون البيئة، وتصدر تراخيصها بالمجان، بينما باقى القوائم بمصروفات مادية متنوعة، تبدأ من 500 وحتى 35 ألف جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة