التعليم: أسئلة الصف الثانى الثانوى غير موحدة على مستوى الجمهورية.. وتؤكد: محاولات الغش محدودة والمستفيدون قلة وسيدخلون امتحان الدور الثانى.. والمنصة الإلكترونية عملت دون أعطال.. وطلاب: الأسئلة خاطبت الفهم

الخميس، 30 أبريل 2020 03:26 م
التعليم: أسئلة الصف الثانى الثانوى غير موحدة على مستوى الجمهورية.. وتؤكد: محاولات الغش محدودة والمستفيدون قلة وسيدخلون امتحان الدور الثانى.. والمنصة الإلكترونية عملت دون أعطال.. وطلاب: الأسئلة خاطبت الفهم طلاب الثانوى العام - وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام، امتحان مادة اللغة العربية على التابلت من المنازل، بعد وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث حققت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تقدما كبيرا فى آلية الامتحانات الإلكترونية لطلاب الثانوى العام "أولى وثانية".

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن منصة الامتحان عملت بكفاءة بدون أى مشكلات كبيرة أو ملحوظة، مؤكدة أن فريق الدعم الفنى فى الوزارة والمديريات تابع تسجيل حضور الطلاب وأداء الامتحان على مدار اليوم حتى انتهاء الموعد المحدد للامتحان، موضحة أن المنصة استقبلت أكثر من 550 ألف طالب وطالبة أثناء أداء طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان اللغة العربية اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة، أن الأسئلة جاءت وفق نظام التقييم الجديد، حيث ركزت على نواتج التعلم والتطبيقات وليس الحفظ، كما أنها كانت من منهج الترم الثانى حتى 15 مارس موعد توقف الدراسة، مشيرة إلى أنه ليس ضروريا أن تكون الأسئلة من كتاب المدرسة نصا ولكنها من المنهج الدراسى.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى تصريح خاصة، إن إسئلة امتحانات طلاب الصف الثانى الثانوى غير موحدة على مستوى الجمهورية بل تختلف والأسئلة أكثر من نموذج، مضيفا أن محاولات الغش تم رصدها وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب، مضيفا: سوف يعاقبوا بدخولهم امتحان الدور الثانى، مشدد على أن نسبة المستفيدين قلة وهناك طلاب يؤدون الامتحان بكل تمكن وحرفية وبلا مشاكل وهم المستفيدون بشكل حقيقى لأنهم سوف يتعرفون على مستواهم الحقيقى، أما الطالب الذى يسعى وراء الغش والصفحات فلن يستطيع أن يعرف مستواه الحقيقى وسوف يندم.

وعن مستوى الامتحان الإلكترونى فى اللغة العربية، قال الطالب على الشريف، بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إن الأسئلة تحتاج إلى تفكير، لأنها اعتمدت على الفهم وبعض الإجابات على الجزئية الواحدة متشابهة، وبالتالى لا يستطيع الطالب الإجابة عن الأسئلة إلا بعد تفكير عميق قبل الاختيار، موضحا أن الامتحان تضمن 35 جزئية، جاء موضوع التعبير فيها عن حب الوطن.

وأشار الطالب إلى أن الامتحان استغرق قرابة ساعتين ونصف للانتهاء منه، مؤكدا أن المنصة عملت بشكل طبيعى دون أى مشكلات أو أعطال تقنية أو فنية، لافتا إلى أن الأسئلة جاءت قريبة من امتحان الصف الأول الثانوى الإلكترونية العام الماضى ولا يوجد أى اختلاف كثير فى طبيعة الأسئلة فى اعتمادها على الفهم.

فيما أعلن بعض الطلاب أنهم واجهوا مشكلات تقنية بسيطة فى الدخول على منصة الامتحان، وبعد محاولات متعددة دخلوا وأدوا الامتحان قبل انتهاء الأسئلة، فيما أكدت الوزارة أن العدل التنازلى لوقت الامتحان يبدأ بمجرد الدخول على المنصة وليس من وقت الفترة المخصصة للامتحان أى التاسعة صباحا، كما أن الإجابات يتم حفظها تلقائيا فى حالة خروج الطالب من منصة الامتحان لسبب فنى أو تقنى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عادي

شكراا علي الامتحان انه جه سهل 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة