ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا لـ 10406

الخميس، 30 أبريل 2020 03:10 م
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا لـ 10406 مصابون بكورونا
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الأوكرانى ماكسيم ستيبانوف، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل 540 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد ليبلغ إجمالى الإصابات 10 آلاف و406 حالات، وأضاف ستيبانوف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن 10406 أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا في البلاد منذ بداية تفشيه بينهم 717 طفلًا و2663 عاملًا في مجال االرعاية الصحية.

وأوضح أنه تم اكتشاف 540 إصابة جديدة بالفيروس بينهم 45 طفلًا و87 طبيبًا، وتم احتجاز نحو 121 مصابًا في المستشفى وتوفي 11 آخرون غالبيتهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة.
وتماثل 1238 شخصًا للشفاء في أوكرانيا حتى الآن بينما توفي 261 بسبب الفيروس.

يشار إلى أن جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية،  أجرى الأربعاء الماضى، مكالمة هاتفية مع وزير خارجية أوكرانيا، دميترو كوليبا، وذلك قبل يوم واحد من الاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، حيث توجد أوكرانيا والشراكة الشرقية على جدول الأعمال.
 
وسلط بوريل الضوء على دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا ردا على تفشى الفيروس التاجي، حيث  تم تخصيص 190 مليون يورو لأوكرانيا لدعم قطاع الصحة والانتعاش الاجتماعي والاقتصادي، وفي هذا السياق ، أكدوا أيضا على أهمية مواجهة التضليل حول الوباء. 
 
وناقش الطرفان الإفراج الأخير وتبادل المعتقلين فيما يتعلق بالنزاع في شرق أوكرانيا الذي وقع في 16 أبريل، وضرورة مواصلة العمل لتنفيذ اتفاقيات مينسك. وأكد بوريل دعم الاتحاد الأوروبي الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.
 
ورحب  بوريل بجهود الإصلاح المتواصلة التي تبذلها أوكرانيا ، وسلط الضوء بشكل خاص على أهمية قانون المصارف في هذا الصدد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة