إحباط 15 محاولة تسلل لتنظيم داعش شمال ديالى العراقية

الخميس، 30 أبريل 2020 11:26 ص
إحباط 15 محاولة تسلل لتنظيم داعش شمال ديالى العراقية القوات العراقية ـ صورة أرشيفية
بعقوبة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مصدر عسكرى فى منطقة ديالى إحباط القوات الأمنية 15 محاولة تسلل لتنظيم داعش إلى منطقة حاوى العظيم شمال ديالى خلال الأسابيع الماضية، وقال مصدر عسكرى - فى تصريحات، أوردتها الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / اليوم الخميس، إن تنظيم داعش لجأ فى الآونة الاخيرة إلى حرب على كاميرات المراقبة الحرارية التي اصبحت سلاحا في التصدي وكشف هجمات داعش الليلة . ...لافتا إلى أن داعش هاجم وفي ساعة متاخرة من الليلة الماضية كاميرات المراقبة عبر اسلحة القنص بضواحي خانقين شمال شرق بعقوبة التي لعبت دورا محوريا في إحباط العديد من الهجمات الليلية .

وأضاف أن كاميرات المراقبة لها دور في رصد تحركات داعش خاصة في المناطق ذات التضاريس الجغرافية المعقدة . ..مطالبا بتأمين مواقع الكاميرات الحرارية ومنع تكرار استهدافها بإعتبارها السلاح في مواجهة داعش خاصة في المناطق المعقدة .

وكانت قيادة قاطع عمليات سامراء للحشد الشعبي، عثرت أمس الاربعاء، على وكرين لـتنظيم "داعش الإرهابي" في منطقة تل أسود خارج قاطع المسؤولية. 
وذكرت قيادة القاطع في بيان، وفقا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، الأربعاء: "إن معلومات استخباراتية وردت إلى اللواء 313 تفيد بوجود مضافات يستغلها العدو الداعشي في منطقة تل أسود خارج قاطع المسؤولية".

وأوضح البيان، أن قوة من اللواء 313 وفوج التدخل والاستخبارات والهندسة قامت بمداهمة وتفتيش تلك المنطقة وعثرت على تلك المضافتين.

والسبت الماضى،  أفادت مصدر أمني في محافظة ديالى بالعراق، بمقتل 7 عناصر من "داعش" واعتقال ثامن خلال عملية تفتيش لقوات المديرية شمال شرق المحافظة، وقال المصدر، حسبما نقلت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية، إن: "عملية أمنية نفذتها استخبارات محافظة ديالى على أطراف بحيرة حمرين شمال شرق تمكنت خلالها من قتل سبعة عناصر من داعش".

وأضاف المصدر، أن: "العنصر الثامن أصيب وهو معتقل لدى القوات الأمنية".

وتعرضت ناحية العبارة في محافظة ديالي العراقية  السبت، إلى هجوم بقذائف الهاون .

وأوردت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" - نقلا عن مصدر أمني عراقي - القول إن قذيفتي هاون سقطت في البساتين القريبة من قرية زهرة التابعة لناحية العبارة شمال شرق بعقوبة دون وقوع إصابات بشرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة