أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أمريكى: نتفليكس مرشحة للفوز بجائزة الأوسكار بسبب إغلاقات كورونا

الخميس، 30 أبريل 2020 02:08 ص
موقع أمريكى: نتفليكس مرشحة للفوز بجائزة الأوسكار بسبب إغلاقات كورونا نتفليكس
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت Netflix ومثيلاتها من منصات العرض الرقمى فى وضع يمكنها من الفوز بجوائز الأوسكار بسبب تغييرات القواعد التى وضعت حديثا، وفقا لما نشره موقع "ذا هيل" الأمريكي.

أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التى تنظم حفل توزيع الجوائز الأوسكار يوم الثلاثاء، أنها غيرت قواعدها بسبب تفشى وباء كورونا.

تم إغلاق دور السينما بسبب الأزمة مما جعل عدد من الإصدارات معلقة ونتيجة لذلك ستصبح الأفلام التى تم إصدارها فى خدمة بث بدون عرض مسرحى مؤهلة للحصول على جوائز الأوسكار لهذا العام، حسبما أعلنت الأكاديمية.

وقالت المنظمة أيضًا إنه سيتم حظر شاشات الـDVD الخاصة بجوائز الأوسكار لعام 2022 ، فى محاولة للحد من البصمة الكربونية للحفل.

فى السابق، كان يجب أن يكون خضع الفيلم للعرض لمدة سبعة أيام كحد أدنى فى مسرح تجارى والآن تغيرت القواعد فى ظل إغلاقات كورونا حيث أن الأفلام التى كان لها إصدار مسرحى مخطط له مسبقًا ولكن تم توفيرها على خدمة حسب الطلب قد تكون مؤهلة للحصول على جوائز أفضل صورة وفئات أخرى.

قال دان هدسون الرئيس التنفيذى للأكاديمية، إنهم كانوا فى محادثة مستمرة مع الأستوديوهات وصانعى الأفلام وأصحاب المسارح لاتخاذ قرارات تدعم الجميع، وأضاف هدسون: "رسالتنا الأساسية هى رعاية أنفسكم سنكون مرنين بشأن قواعدنا هذا العام لأننا نتفهم كيف أن هذا غير مسبوق ومدمر."

فى وقت سابق من هذا الشهر، تبرعت أكاديمية الأفلام بمبلغ 6 مليون دولار لمساعدة موظفى الأفلام السينمائية وأسرهم خلال هذه الأزمة.

ولا يزال من غير الواضح متى يمكن لدور السينما أن تعيد فتح أبوابها فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع قيام كل ولاية بتخفيف إجراءات إغلاقها على جدول زمنى مختلف.

وفى نفس السياق، صرح حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم أن دور السينما فى الولاية ستعاد فتحها فى خلال أشهر وليس أسابيع.

وفى حالة إعادة فتح دور السينما فى جميع أنحاء البلاد ستقوم الأكاديمية بتوسيع دور العرض المؤهلة خارج مقاطعة لوس أنجلوس لتشمل أماكن فى ولايات أخرى مثل نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو وميامى وأتلانتا.

وقال هدسون: "إن التجربة المسرحية هى الحمض النووى للأكاديمية، وأن التجربة الجماعية لمسرح السينما شيء نشعر أنه جوهرى فى الأفلام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة