أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية: حملات مكبرة لمتابعة قرارات الحظر وعقوبات رادعة للمخالفين

الخميس، 30 أبريل 2020 09:55 م
محافظ الغربية: حملات مكبرة لمتابعة قرارات الحظر وعقوبات رادعة للمخالفين الدكتور طارق رحمى، محافظة الغربية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق رحمى، محافظة الغربية، استمرار تنفيذ الحملات المكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ، للتأكد من التزام المواطنين بقرارات الحظر، وضبط المخالفين للقرارات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بكل حزم وحسم، فضلا عن غلق جميع المحال والمقاهي في المواعيد المحددة.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظة الغربية، على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وشدد محافظة الغربية، علي عدم التهاون مع المخالفين لفترات ما بعد ساعات الحظر، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، والذي أكد خلال اجتماع مجلس المحافظين، اليوم ، علي أهمية التركيز أيضاً على فترات قبل الحظر.

وأهاب "رحمي" بأبناء الغربية الالتزام بتنفيذ القرارات التى أعلنتها الدولة المصرية، تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل للحبس، مؤكدا ثقته في وعى المواطنين وإدراكهم لأهمية المشاركة الإيجابية فى إتباع الإجراءات الوقائية التى تحميهم من الإصابة بالفيروس.

كما استعرض الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، جهود المحافظة في إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين ، اليوم الخميس، عبر “الفيديو كونفرانس”، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأعلن محافظ الغربية ، أن إجمالي الازالات التى تم تنفيذها لحالات التعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بلغت 659 حالة بمدن ومراكز المحافظة، خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتى اليوم الخميس ، بالتنسيق مع قوات الأمن.

وأوضح المحافظ، انه تم إزالة 361 حالة تعدي على أرض زراعية علي مساحة 19 فدان و 4 قيراط ، و 190 مخالفة بناء علي مساحة 28,223 مترا مربعا، ، وإزالة 108 حالة تعد علي أراضي أملاك الدولة على مساحة 6,740,5 مترا مربعا بمدن ومراكز المحافظة.

وأضاف، أنه تم اصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن برصد حالات التعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء وإزالتها علي الفور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة