وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوكرانيا إلى 942

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:30 م
وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا فى أوكرانيا إلى 942 مصابى فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز الصحة العامة التابع لوزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى 942، وأوضح المركز، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت 23، بينما تماثل 19 شخصًا للشفاء، وتم تسجيل 138 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وسجلت مدينة كييف أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا، إذ بلغت حالات الإصابة بها 180.
 
و من جهته ، أرسل الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، في وقت سابق، مساعدات طبية من جنيف إلى أوكرانيا التى تواجه فيروس "كورونا" المستجد ويشهد القطاع الصحى فى أوكرانيا نقصًا فى المعدات .
 
وقال "الصليب الأحمر"، إن "إمكانية انتشار الفيروس فى أوكرانيا يشكل تهديدا لملايين الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية"، وكان  البرلمانى الأوكرانى صادق بالأغلبية، على قرار إقالة وزير الصحة، إيليا يمتس، من منصبه، بسبب فشله فى تنظيم الوزارة، وإيجاد خطة عمل واضحة تساهم فى الحد من ظاهرة تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
وفشل يمتس الذى عين كوزير للصحة منذ شهر فقط، فى إيجاد حلول وقائية ضد الوباء المستجد، الذى أصاب 480 شخصا فى أوكرانيا.
 
وكشف النائب عن حزب "التضامن الأوروبي" أليكسى جونشارينكو، نقلا عن مصدر فى وزارة الصحة والكتلة البرلمانية لحزب "خادم الشعب" الذى يتزعمه رئيس البلاد فلاديمير زيلينسكى، أن الوزير فشل فى تنظيم عمل الوزارة ولم يتمكن من إعداد خطة واقعية وفعالة لمكافحة فيروس كورونا المستجد لذلك، وتم اتخاذ القرار بإقالته من منصبه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة