أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: كورونا يصيب ويقتل السود بشكل أكبر فى بعض الولايات الأمريكية

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:26 م
واشنطن بوست: كورونا يصيب ويقتل السود بشكل أكبر فى بعض الولايات الأمريكية مرضى كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن سكان ولاية ميتشيجان الأمريكية منهم 14% فقط من السود، وهو أعلى قليلا من المعدل الوطنى الأمريكى، إلا أن سكان الولاية السود يمثلون 40% من وفيات كورونا، و35% من إجمالى حالات الإصابة بها، وفقا لبيانات مسئولى الصحة بها.

 

وتقول صحيفة واشنطن بوست إنه فى مقاطعة واشتيناو بالولاية، فإن الوضع أسوأ، فعلى الرغم من أن السود يمثلون 12% من المقاطعة، إلا أنهم يشكلون ما يقرب من نصف  كل حالات الإصابة بالفيروس فى المستشفيات.

 

 وفى مقاطعة مكلنبورج، بولاية نورث كارولينا، التى تشمل شارلوت، يمثل السود حوالى 44% من حالات الإصابة المؤكدة حتى وقت قريب، وبالمقارنة، فإن السكان يمثلون ثلث المقاطعة، بحسب ما قالت صحيفة تشارلوت أوبزرفر.

 

 وتوضح الصحيفة أن بعض المسئولين المنتخبين وخبراء الصحة العامة يرون أن هذه الأرقام يمكن أن تمثل اتجاها مقلقا، هو أن فيروس كورونا لديه تأثير غير متناسب على السوق على وجه الخصوص،كما يقولو، حيث يبدو أن تدفقا بطيئا للبيانات على مستوى الولاية والمقاطعة يؤكد شكوكهم.

 

وتلفت الصحيفة إلى أن السبب الدقيق وراء هذا التفاوت يصعب اكتشافه. ويشير البعض إلى أن الأمريكيين السود ربما يكون لديهم تجارب أكثر سلبية مع العوامل الخاصة بالصحة العامة مثل الحصول على الأطعمة المغذية أو العوامل التى تجعل الفيروس أسهل فى الانتشار مثل العيش فى مدن كثيفة، وتكهن آخرون بان السكان السود قد يخضعون لاختبار بمعدل أعلى.

 

إلا أن اللغز هو السبب الذى جعل البعض ومنهم النائبة إيانا بريسلى والسيناتور إليزابي وارن يطالبون مسئولى الحكومة بتعقب ونشر البيانات الخاصة بحالات الإصابة بكورونا. وقالت بريسلى إن العديد من الأمراض تؤثر بشكل أكبر على الملونين مقل السكرى وارتفاع ضغط الدم، ممن يمكن أن تضعهم فى خطر أكبر للإصابة بالفيروس، لذلك من المهم بشكل خاص التى أكد من أنهم يخضعون للفحص والعلاج الضرورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة