أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. العالم محتاج لمنقذ خارق للقضاء على كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 08:22 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. العالم محتاج لمنقذ خارق للقضاء على كورونا كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية كاريكاتيرا ساخرًا يؤكد أن العالم أصبح في حاجة ملحة لمنقذ خارق أو أسطورة كالمتواجدة في القصص والروايات كسوبر مان وأسبايدرمان وغيرها من الشخصيات الأسطورية.

وقد أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق شركات التكنولوجيا فى العالم،أنها ستنفق 5ر6 مليون دولار فى جهود محاربة انتشار المعلومات الخاطئة بشأن جائحة كورونا.

وسيوجه التمويل إلى الجماعات المعنية بتقصي الحقائق، والمؤسسات الصحفية والإعلامية والمنظمات غير الهادفة للربح حول العالم، كما سيساعد بعض المنافذ الإعلامية في كشف وتعقب المعلومات الخاطئة بشأن جائحة كورونا.

وقال أليكسيوس مانتزارليس، رئيس قسم مصداقية الأخبار والمعلومات في (مختبر أخبار جوجل): "إن مساعدة العالم على فهم هذه المعلومات تتطلب استجابة واسعة النطاق، تشمل العلماء والصحفيين والشخصيات العامة والمنصات التكنولوجية وغيرها".

وأضاف أن التمويل سيذهب إلى الجماعات المعنية بتقصي الحقائق في كل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، وإلى شبكة (فاكت تشيكينج نتورك)، وهي إحدى الجماعات التي تدعم تقصي الحقائق حول العالم، إلى جانب تخصيص جزء من التمويل لزمالات في جامعة ستانفورد لمساعدة المراسلين الذين يغطون أخبار جائحة كورونا، وللجماعات التي تدعم قدرة الصحفيين على الوصول إلى الأبحاث حول الفيروس.

وأشار إلى أن منصة "جوجل تريندس" ستصبح متاحة على نطاق أوسع للصحفيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية وإنفاذ القانون، مع تمويل لتدريب الصحفيين على كيفية اكتشاف المعلومات الصحية الخاطئة.

وتأتي جهود "جوجل" لدعم الصحفيين ومكافحة المعلومات الخاطئة في الوقت الذي تكافح فيه شركات شبكات التواصل الاجتماعي لكبح جماح المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا عبر منصاتها، حيث أكدت منصة "تويتر" الشهر الماضي أنها ستزيل أي تغريدات متعلقة بفيروس كورونا تروج لتقنيات العلاج المزيفة، كما أعلنت منصة "فيسبوك" هذا الأسبوع أنها ستنفق 100 مليون دولار لدعم صناعة الأخبار، ومليون دولار أخرى لتعزيز تقصي الحقائق.

 

كاريكايكتير الشرق الأوسط
كاريكايكتير الشرق الأوسط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة